ماذا تحضّر لنا مدوّنة الموضة كريستينا كرم؟

12 تموز 2019 | 11:30

المصدر: النهار

تميّزت بستايلها الأنيق والراقي، وإطلالاتها الفريدة. غالباً ما نمرّ في السوق للتبضع، فيقع نظرنا على قطع ملابس، ربما نستغرب ونتساءل عمّن سيشتري هكذا قطع، وسرعان ما نرى أن مدوّنة الموضة كريستينا كرم المعروفة بـ CeeKaram ارتدته وبدت بغاية الأناقة والجمال.

أنيقة هي بضحكتها العفويّة، بصراحتها وتواضعها. لمع اسمها وسط مدوّنات الموضة، وكانت مذيعة على قناة الـMTV قبل أن تتعرّف إلى زوجها رجل الأعمال جان رميا. تعرّفتُ إلى كريستينا عن قرب وأردتُ أن أشارككم قصّة هذه المدوّنة التي أصبحت واحدة من أهم المدونات اللواتي عملن مع أهم الماركات العالميّة مثل ديور وغيرها.

من هي كريستينا كرم؟ 

إسمي كريستينا كرم، درست إدارة الأعمال العالميّة في الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة. تزوجت من جان رميا عندما كان عمري 22 سنة. عملت في قناة الـ MTV كمذيعة ومن ثمّ أنشأت صفحة لي على إنستغرام فتابعني الكثير من الناس حتّى وصل العدد إلى 34 ألف متابع، ولكنني لم أكن ناشطة كثيراً. قمت بأول تعاون مع شركة VileBrequin ومن هنا أيقنت أن من الممكن أن يكون موقع إنستغرام ليس فقط لنشر الصور والتواصل مع الناس، بل لعمل ممتع لي وخاصة أنني أصبحت ربّة منزل أهتمّ بعائلتي كثيراً وأسعى لقضاء الوقت اللازم معهم.

لماذا تابعك هذا العدد الكبير على موقع إنستغرام برأيك؟

أسعى دائماً لأكون حقيقية وطبيعيّة. أعتقد أنهم رأوا صورة المرأة الطبيعية التي أشاركها معهم. كما أنني أحب الموضة، فأنا لا أسعى لارتداء الماركات العالميّة دوماً ولا أمانع شراء الماركات التي تكون ذات أسعار مناسبة للجميع. فارتداء الماركات العالميّة قد يؤثر بطريقة سلبيّة على الفتيات، وهذا ما أسعى إلى إيصاله من خلال صوري.

كيف تنسقين بين عملك على سوشيل ميديا وواجبك كأمّ؟

لعائلتي الأولويّة في حياتي، ولكنني أعطي الوقت لمشاركة عائلتي الثانية على إنستغرام، فأنا أشارك اللحظات الأساسية والتي توصل رسالة معيّنة أو تلهم الناس في مكان معيّن. وأعتقد أن الرسالة التي علي إيصالها هو أن بإمكانك أن تكوني أمّاً وربة منزل وتعملين في الوقت عينه لتحقيق أهدافك وطموحاتك. كما أنني لا أنشر صوراً لا تمسّ بحياتي في أي صلة، فأنا عند تعاوني مع أي ماركة أو شركة أكون مقتنعة بما أقدم عليه، ومن الممكن أن أستخدم ما أنشره قبل أن أنصح الناس به.

وفي سياق الحديث، أكدت لنا شركة HuManagement التي تقوم بإدارة أعمال كريستينا اليوم، أنها رفضت العديد من الإعلانات  لأنها لم تقتنع بها بكل بساطة، بالرغم من أنها كانت ذات مدخول عالٍ. وشددوا على أن كريستينا لا تتعاون مع أي شركة لا تؤمن بها!

لماذا توقفتِ عن نشر صور لك مع زوجك؟

زوجي لا يحب التقاط الصور وبالطبع لن يمثل من أجل "صورة". وأنا أحترم رأيه، لذلك من النادر أن أنشر صوراً له معي. وغالباً ما تكون الصور التي أنشرها عفويّة. بالرغم من أنني وزوجي لدينا الاهتمامات نفسها، فكلانا نقوم بالتمارين الرياضيّة ونتشارك الكثير من الأفكار والنشاطات المتشابهة ولكن لالتقاط الصور قصّة أخرى (قالتها ضاحكة). بالرغم من أنه الداعم الأول لي في مسيرتي المهنيّة، وأنا أحترم رأيه وأستشيره دوماً قبل أي قرر أتخذه يخصّ عملي، فنتشارك الآراء ومن ثم أقرر.

ما هي نشاطات كريستينا كرم المستقبليّة؟

أنا امرأة محظوظة بوجود عائلتي وزوجي إلى جانبي، ولكنني أيضاً امرأة تعشق مساعدة الناس. أخذت هذه الفكرة الكثير من المجهود لأصل إلى قراري النهائي بافتتاج جمعيّة تساعدني على التعرّف إلى الناس عن قرب، وتمكّنني من مساعدتهم أيضاً. سأفتتح هذه الجمعيّة قريباً تحت إسم Cee On A Mission بحيث سأقوم كل مرّة بعمل مختلف وهادف. سأدعو الذين يتابعونني أيضاً لمشاركتي بهذا العمل، ولا يسعني الإنتظار للبدء في هذا المشروع الذي يعني الكثير لي.



مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard