الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جامعة فينيسيا: الريادة الأكاديمية، التعليم حق للجميع وآفاق للمستقبل

جامعة فينيسيا: الريادة الأكاديمية، التعليم حق للجميع وآفاق للمستقبل
جامعة فينيسيا: الريادة الأكاديمية، التعليم حق للجميع وآفاق للمستقبل
A+ A-

الريادة الأكاديمية، التعليم حق للجميع، وإجازاتها ثقة وضمانة أسواق العمل.

تلك العناوين حولت "جامعة فينيسيا" من مجرد اختيار للطالب كتحصيل حاصل إلى خيار أكاديمي صائب يفتح اﻵفاق الرحبة أمام الشباب التواق للعلم والعمل وتوظيف ما يمتلك من امكانات معرفية ومادية ويقارب المستقبل بلغة الحداثة. 

فينيسيا جامعة كل شباب لبنان من أجل كل لبنان، هي ليست عدداً يضاف إلى جامعات لبنان. هي ادارة وكادر تعليمي وطلاب وبرامج قيمة مضافة وعلامة فارقة في منظومة التعليم العالي في لبنان والمنطقة. من أجل هذه الأهداف كانت فينيسيا مؤسسة لبنانية خاصة للتعليم العالي، مرخصة بموجب المرسوم الرقم 9098 بتاريخ 10/10/2012 لا تبغي الربح وتهدف إلى تقديم التعليم العالي لجميع الطلاب دون تمييز في الجنسية أو العرق أو الدين.

 شهادتها ضمانة للعبور نحو المستقبل.

لأن الإجازة الجامعية التي يحصل عليها الطالب ليست مجرد ورقة تعلق على حائط المنزل أو المكتب وعبئاً ثقيلاً على حاملها أو جواز مرور له للهجرة لمجرد الهجرة، ولكي ﻻ تكون كذلك، حرصت جامعة فينيسيا وإدارتها على اختيار الاختصاصات التي تعطي الشهادة الجامعية قيمتها العلمية والأكاديمية وتلبي طموحات حاملها وتشكل له ضمانة للعبور نحو مستقبل واعد وجواز مرور نحو إيجاد فرص عمل أكيدة لحملة شهاداتها الجامعية. 

 وتوخياً لهذا الهدف اﻻستراتيجي، عمد مجلس الجامعة على انتقاء اﻻختصاصات في كلياتها بما يلائم احتياجات سوق العمل امام الخريجين في لبنان والخارج. فشرّعت أبوابها أمام الطلاب في اﻻختصاصات التالية: 

1- كلية العلوم والآداب؛ المعلوماتية؛ التواصل ووسائل التواصل الاجتماعي.

2- كلية الهندسة: هندسة الكهرباء والاتصالات، الهندسة الميكانيكية، هندسة البترول، الهندسة المدنية والبيئية. 

3- كلية الصحة: الصحة العامة، علاج النطق، التمريض.

4- كلية الحقوق والعلوم السياسية: الإجازة اللبنانية في الحقوق.

5- كلية إدارة الأعمال: بكالوريوس في إدارة الأعمال، التراكيز: المحاسبة، الإدارة، التمويل، التسويق، الريادة في الأعمال، الموارد البشرية.

6 - كلية العمارة والتصميم: بكالوريوس في التصميم الداخلي وبكالوريوس في العمارة. 

آفاق المستقبل

7- كما أطلقت جامعة فينيسيا خلال السنة الأكاديمية 2018-2019 برنامجين جديدين، برنامج التمريض ضمن كلية الصحة العامة، والذي يعتبر من أفضل البرامج في مجال التمريض والتعليم والبحوث والممارسة العملية والخدماتية.

8- برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) 

 كادرها التعليمي كفاءة علمية لترجمة أهداف الجامعة وتطلعات طلابها وثقة جامعات لبنان العالم.

 ولتحقيق كل تلك العناوين حرصت الجامعة على اختيار طاقم أكاديمي هو موضع ثقة منظومة التعليم العالي في لبنان والعالم وقادر على ترجمة أهداف الجامعة وتلبية تطلعات طلابها في التحصيل العلمي وتحقيق طموحاتهم. 

وفقاً لتلك المعايير تمتاز جامعة فينيسيا بكادر تعليمي وإداري حائز على شهادات من أهم جامعات لبنان والعالم لا سيما من جامعات Harvard, Berkley, Purdue, UCLA, Stanford… وسواها من الجامعات العالمية والوطنية المرموقة أوكلت إليهم مسؤولية الادارة والتعليم وإعداد برامج ومناهج التدريس وتطويرها، كما وضعت الجامعة في متناول كادرها التعليمي والطالبي 14 مختبراً، قادرة على تلبية حاجة كل اختصاص على حدة وفقا للمعايير الأكاديمية والتطبيقية العالمية. 

 جامعة فينيسيا نظام منح يفوق الـ80% ومساحة تعليمية لكل اللبنانيين مقيمين ومغتربين.

اضغط هنا لعرض كامل ملف جامعات لبنان

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم