للسفر إلى تركيا عنوانان: Marvy club وPaloma

26 حزيران 2019 | 19:56

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

خلال الجولة في تركيا.

على الرغم من أنّ #تركيا تضم عدداً كبيراً من المحافظات التي تتمتع كل واحدة منها بطابع مختلف عن الآخر، ظلت مدينة #اسطنبول على مدار السنوات الماضية المدينة الأكثر جذباً للسياح. لكن شركة نخال الحريصة دائماً على تسليط الضوء على وجهات جديدة تضمن لزبائنها رحلة ممتعة، بدأت تسيير رحلات إلى مدينة إزمير الواقعة في غرب تركيا والتي تحاكي بحر إيجة، وأنطاليا الواقعة في جنوب البلاد والتي تحاكي بدورها البحر الأبيض المتوسط. ولكل من إزمير وأنطاليا خصائص تجعل منهما وجهتين تستحقان الزيارة. ففي حين تعتبر أنطاليا قريبة جداً من لبنان وتتقاسم معه، ببحرها وجبالها، طابعه المتوسطي، تضمّ إزمير ملامح غربية تجعل منها في الوقت عينه مكاناً يجمع سحر الشرق وغنى الغرب. وتمكّنت هاتان المدينتان من أن تحجزا مكاناً على لائحة المدن التي تحمل السمعة الأفضل في تركيا إلى جانب اسطنبول.

ونظرا الى خبرتها في مجال السياحة، تختار شركة نخال الفنادق الأفضل بعناية، لذلك وقع اختيارها هذه المرة على منتجع Marvy club (خمس نجوم) الواقع على شاطئ البحر على بعد 5.1 كم فقط من وسط مدينة أوزديره قرب إزمير، اضافة الى منتجعات بالوما (بالوما غريدا، بالوما سنتيدو، بالوما أوسيانا) التي تعدّ من افخم المنتجعات التي يمكنك زيارتها في انطاليا، والتي تقدّم أفضل الخدمات للسياح.

ففي Club Marvy الذي يحوي على غرف مريحة ووسائل ترفيه متعدّدة، يمكن العائلات قضاء عطلة استثنائية، خصوصا أنّه يضم متنزهين للالعاب المائية وشاطئ عائلي ونادي ومسابح للأطفال وملعب تنس ومركز لياقة بدنية و"سبا". ويعد المنتجع أيضا وجهة رائعة لقضاء شهر العسل، حيث يوجد مساحة واسعة مخصصة للبالغين فقط تضم شاطئا ومطاعم وبارات، اضافة الى حفلات الموسيقى ليلا.

كما يقدم مطعم Club Marvy الرئيسي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق التركية والعالمية التي تتميز بمذاقها الرائع، مع محطات الطهي تبعاً لاختيار الزبون من السلطات واللحوم والأسماك وغيرها من المأكولات. وتتميز جميع مطاعم المنتجع بإطلالة على البحر أو على أحد حمامات السباحة أو كليهما.

وما يميز Club Marvy عن الفنادق الأخرى من فئة الخمس نجوم هو أنّ جميع منتجاته من الطعام والنبيذ والشامبو وأغطية الأسرة وحتى المناشف عضوية، علماً أنّه صُنّف على أنه الفندق الأفضل في أوزدره نسبة للمزايا التي يحصل عليها النزلاء فيه مقارنة مع أماكن إقامة أخرى في المدينة.

أما منتجع بالوما باشا paloma pasha في منطقة ozdere، فيُعدّ من أفخم المنتجعات التي يمكن زيارتها، وهو شبيه الى حد ما بمنتجع Club Marvy، ويتميّز بقربه من إزمير وأماكن سياحية ودينية مثل افسس.

وأتيح للوفد، ومن بينه "النهار"، زيارة مدينة أفسس الأثرية التي تضمّ بيت السيدة العذراء الذي يعتبر مقصد للحجاج المسيحين وهو عبارة عن ضريح كاثوليكي وإسلامي يقع على جبل كوريسوس في محيط مجمع أفسس. وعلى الرغم من أنّ حجم البيت صغير، لكن له مكانة مهمة لكل من المسيحين والمسلمين على السواء. ويحتوي المنزل على مجموعة متنوّعة وقيّمة من التحف المُكتشفة خلال الحفريات التي أجريت فى المنطقة المحيطة بالدير. وأعلن الموقع كمركز حج للمسيحين فى عام 1961 ميلادياً، وأتيح للوفد أيضاً استكشاف وسط مدينة إزمير ومعالمها الخلابة، وزيارة Swissotel Grand Efes من فئة الخمس نجوم الذي يحوي 800 قطعة فنية معروضة في جميع أنحاء الفندق.

يُذكر أنه بدءاً من تموز ستقوم شركة طيران Wings of Lebanon بتشغيل رحلات مباشرة من بيروت إلى مطار إزمير، وذلك في يومي الاثنين والخميس، اضافة الى الرحلات المباشرة التي تقوم نخال بتشغيلها إلى أنطاليا وأضنة ودالمان.

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard