الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اعتصام عكّاريّ احتجاجاً على عدم إتمام مشرع جرّ مياه

المصدر: "النهار"
عكار- ميشال حلاق
اعتصام عكّاريّ احتجاجاً على عدم إتمام مشرع جرّ مياه
اعتصام عكّاريّ احتجاجاً على عدم إتمام مشرع جرّ مياه
A+ A-

نفّذ الحراك المدني العكاري بالاشتراك مع الاهالي وأصحاب المحلات التجارية على طريق الشيخ محمد- السمونية -السهل، اعتصاماً رمزياً احتجاجاً على عدم اتمام مشرع جر المياه والصرف الصحي من الشركة المتعهدة، وترك الحفر على جانبي الطريق، وذلك منذ ما يقارب الأربعة أشهر، مما ترك حالاً من الغضب لدى أهالي المنطقة الذين تضرّروا من وعورة الطريق والغبار الذي احتل منازلهم وممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية.

وقال المعتصمون أنّ "هذه الطريق شهدت مثل هذه الأعمال أكثر من مرة ولم يتم الانتهاء منها، حيث تتجدد في كل مرة الحفر عينها ممن دون تعبيد الطريق أيضاً، مما شكل ضرراً كبيراً لأصحاب المحلات والعابرين عليها، بالإضافة الى الخطر على الأطفال من سكان المنطقة، إذ أنّ المحلات والمنازل على الجانبين". 

المعتصمون ناشدوا وزارة الطاقة ومجلس الإنماء والإعمار ومحافظ عكار عماد اللبكي والشركة المتعهدة الإسراع في العمل والانتهاء منه، وإعادة الطريق كما كانت وتزفيتها وفق الشروط القانونية.

وفي السياق عينه، وجّه الناشط الاجتماعي ابرهيم وهبي رسالة الى المعنيين، مطالباً بمراقبة اعمال الشركة المتعهدة والوقوف على حقيقة ما يجري على هذه الطريق والإيعاز لهذه الشركة بوجوب الانتهاء من المشروع، ومعرفة الأسباب التي تحول دون اتمامه"، منبّهاً لخطورة ترك الطريق كما هي.

كذلك، وجّه الناشط الاجتماعي جمال خضر رسالة الى محافظ عكار طالبه باعتماد الاتفاق الذي تم بينه وبين المتعهّدين، وذلك بإنهاء الأعمال عند كل 100 متر، تسهيلاً لحركة المرور وحفاظاً على السلامة العامة والممتلكات.

الأهالي وجّهوا رسالة ايضاً هدّدوا فيها بالتصعيد إن لم يتم الانتهاء من الطريق، والا سيمنعون المتعهّد من إكمال العمل من المشروع، وسيلجأون الى قطع الطريق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم