الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مدرسة سيدة السلام تكرّم وديع الصافي وتقطف جائزتَين شعريتَين عالميتَين

مدرسة سيدة السلام تكرّم وديع الصافي وتقطف جائزتَين شعريتَين عالميتَين
مدرسة سيدة السلام تكرّم وديع الصافي وتقطف جائزتَين شعريتَين عالميتَين
A+ A-

اختتمت مدرسة سيّدة السلام، الدورة، للراهبات الباسيليّات الشويريّات، عامها الدراسيّ ٢٠١٨-٢٠١٩، يوم عيدَي الموسيقى والأب ٢١ حزيران، بحفل تكريم الفنان العملاق وديع الصافي، أدّى خلاله تلامذة المدرسة باقة منوّعة من أغانيه.

حضر الاحتفال التكريميّ إلى الإدارة والهيئة التعليميّة جمعٌ كبير من الأهالي والتلامذة. وتقدّم الحضور نجل الفنان الأستاذ جورج الصافي الذي اختتم الحفل بأداء بعض أغاني والده التراثيّة والوطنيّة والروحانيّة.

ولاقى الحدث الكثير من الحفاوة والتقدير لدى الحضور إذ لمس فيه عَوداً إلى الأصالة الفنّيّة والوطنيّة والإنسانيّة وترسيخاً لمفهوم العلاقة الحميمة مع التراث اللبنانيّ الأصيل.

من ناحية أخرى، وللسنة الثانية على التوالي، تميّزت مدرسة سيّدة السلام، الدورة في مباراة الشعر العالميّة: Concours Galaxie de jeune poésie francophone التي تنظّمها سنويّاً مجموعة من الشعراء في مدينة كيبيك الكنديّة ويشارك فيها عدد كبير من مدارس البلدان الفرنكوفونيّة. فبعدما احتلّت المدرسة المرتبتين الأولى والثالثة عالميّاً في العام الماضي، حلّت هذا العام في المرتبة الثالثة في لبنان قصيدة التلميذة كلارا إيليّا عن فئة ٩-١١ عاماً، وفي المرتبة الثانية عالميّاً قصيدة التلميذ مارون الخوند عن فئة ١٤-١٦ عاماً وكان الموضوع: قصيدة لمدينتي، لقريتي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم