الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

وأخيراً... ريال مدريد يعلن عن تشكيل فريق من السيدات!

حسام محمد
A+ A-

كشف فريق ريال مدريد الإسباني الشهير بالنادي الملكي عن أنّه سيشكل فريق كرة قدم من النساء قريباً، وذلك بعد استحواذه على نادي ديبورتيفو تاكون المحلي.

وكان نادي ديبورتيفو تاكون النسائي، الذي تأسس في العاصمة الإسبانية مدريد عام 2014، قد صعد إلى دوري الأضواء الموسم الماضي، حيث أوضحت التقارير الرياضية أنّه سيستعين بملعب تدريب ريال مدريد، ليصبح جزءاً من النادي العملاق في العام التالي، في حين سيستمر في الظهور باسمه الأصلي في الموسم المقبل.

وقال ريال مدريد في بيان: "وافق مجلس إدارة ريال مدريد على مقترح بالاستحواذ على نادي ديبورتيفو تاكون لكرة القدم للسيدات اعتبارا من الأول من تموز/يوليو 2020". وتابع البيان "في موسم 2019-2020 سيتدرب فريق تاكون وسيخوض مبارياته على ملعب تدريب ريال مدريد في إطار صفقة الاستحواذ المتفق عليها بين الناديين".

وكانت صحف إسبانية تختص بالشأن الرياضي قد أكّدت أن ريال مدريد دفع مبلغ 400 ألف أورو (455 ألف دولار) لشراء تاكون، في محاولة للتخلص من الانتقادات الكبيرة، لعدم وجود فريق كرة قدم نسائي في حين يتنافس الغريمان برشلونة وأتلتيكو مدريد على الألقاب بصفة مستمرة.

وتوج أتلتيكو مدريد بلقب دوري السيدات في آخر نسختين، بينما تأهل برشلونة لنهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات هذا الموسم وخسر أمام أولمبيك ليون الفرنسي.

وشاهد أكثر من 60 ألف متفرج المواجهة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة هذا العام على ملعب "واندا متروبوليتانو"، وهو رقم قياسي في حضور إحدى مباريات كرة القدم النسائية.

وتضم أندية إسبانية كبرى أخرى مثل ريال بيتيس وأتليتيك بيلباو وأشبيلية وبلنسية وريال سوسيداد فرقا لكرة القدم النسائية تتنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، في حين جاء دخول الملكي إلى هذا العالم متأخراً ليبدأ في عام 2020.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم