جنبلاط سيكتفي والحريري ورفاق الدرب، أحداث الثلثاء... طرق تربط بيروت بالمناطق ستقطع

25 حزيران 2019 | 22:19

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الحريري يلتقي وفداً أوروبياً (دالاتي ونهرا).

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الثلثاء!

محليات

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الثامنة والنصف من مساء اليوم في "بيت الوسط" وفدا من الاتحاد الأوروبي برئاسة المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان، ترافقه رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس خوري، وعرض معه آخر المستجدات والأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقة مع الاتحاد الأوروبي. واستكمل البحث إلى مأدبة عشاء أقامها الرئيس الحريري للوفد بالمناسبة.

غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي #وليد_جنبلاط عبر "تويتر" قائلاً: "إن وسائل التواصل الاجتماعي اليوم قد يكون فيها إيجابيات لكن سلبياتها أكبر لذا قررت من الأن وصاعداً استخدام الطرق التقليدية للاتصال وهي أضمن وأدق وتسمح للمراجعة والتفكير بعيداً عن التوتر والتوتر المضاض والسجالات المرهقة دون جدوى. لن أنشر من الآن إلا مواقف عامة أو بعض الصور".

عقدت لجنة المال والموازنة جلسة برئاسة النائب ابراهيم كنعان. وعقب الجلسة تحدّث كنعان فقال "اقرينا موازنة وزارة الداخلية والبلديات، مع بعض التعديلات والقرارات، واوّلها في ما يتعلّق بالدفاع المدني، لجهة اعتبار احترام القانون 2014 القاضي بتثبيت عناصر الدفاع المدني واجب على الحكومة وليس خياراً، وقد اتخذنا قراراً بأن تتضمن موازنة العام 2020 الكلفة الاجمالية السنوية لمتطوعي الدفاع المدني والتي تصل الى 88 مليار ليرة".

عقدت #كتلة_المستقبل النيابية عصر اليوم، في "بيت الوسط"، اجتماعا برئاسة النائبة بهية الحريري، عرضت خلاله الأوضاع العامة والتطورات، وأصدرت في نهايته بيانا تلاه النائب طارق المرعبي وأشارت فيه الكتلة الى أنه يعز عليها ان "تضطر الى الخوض في سجالات سياسية واعلامية، في مواجهة حملات تستهدف الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل، خصوصا عندما تأتي تلك الحملات من جانب حلفاء وأصدقاء ورفاق درب، كانت لنا معهم صولات وجولات في الدفاع عن الدولة والشرعية والمؤسسات، وفي التضامن مع الشعب السوري في انتفاضته ضد الظلم والقمع والارهاب".

أصدر حراك العسكريين المتقاعدين بيانا، اكد فيه انه "أمام تعنت السلطة وإصرارها على المضي قدما في موازنة الذل والعار التي تخالف الدستور والأنظمة والقوانين وشرعة حقوق الإنسان وتهدد الأمن الاجتماعي للمواطنين وتطيل أمد الهدر والفساد ومعاناة العباد، وأمام استمرار السلطة بإلقاء تبعات فشلها وإفلاسها على شرائح واسعة من المواطنين، في غياب أي خطة إنقاذ اقتصادية واجتماعية واضحة وحكيمة لحماية ذوي الدخل المحدود، وأمام تهافت هذه السلطة على أبواب الصناديق الدولية لإغراق الشعب اللبناني بالذل والديون وإلحاقه بصفقة القرن المشبوهة.

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس #المطران_الياس_عوده، وزير الصحة العامة جميل جبق، يرافقه مستشاره الاعلامي محمد عياد ومدير دائرة العناية الطبية الدكتور جوزف الحلو. اثر الزيارة، قال جبق: "هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات التي نقوم بها على رؤساء الطوائف. وتداولنا في موضوع القطاع الاستشفائي والصحي في لبنان، ومن ضمنهم أوضاع المستشفى التابع لأبرشية بيروت. وكان النقاش جديا ومثمرا، حيث اتفقنا على أمور عدّة".

العرب والعالم

حذّر الرئيس دونالد #ترامب إيران اليوم الثلثاء من أن أي هجوم على المصالح الأميركية سيؤدي إلى رد "ساحق" قد تكون نتيجته "ازالتها" من الوجود. وكتب في تغريدة في خضم التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران: "أي هجوم من جانب إيران على أي شيء أميركي سيقابل بقوة كبيرة ساحقة. في بعض النواحي، يعني الرد الساحق الازالة" من الوجود.

أعلنت المبعوثة الأميركية لدى حلف شمال الأطلسي، اليوم، أنّ #الولايات_المتحدة ستمنع القوات التركية من تشغيل المقاتلات إف-35 وتطويرها إذا مضت #أنقرة قدماً في شراء منظومة الدفاع الجوية الروسية. وحضّت واشنطن وحلفاؤها تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، على عدم تركيب منظومة إس-400 الروسية، مشيرين إلى أنّ هذا سيسمح بمعرفة تكنولوجيا المقاتلات إف-35 التي تم تطويرها لكي تتفادى أجهزة رادار العدو وأجهزة التتبع الحراري.

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مستشار الأمن القومي الأميركي جون #بولتون اليوم الثلثاء بالتآمر لشن حرب على #إيران. وكتب ظريف قائلا "هل تريدن معرفة لماذا يبدو الأشخاص الذين لهم سجل مثبت في احتقار الدبلوماسية مهتمين فجأة بالمحادثات؟ ما عليكم سوى أن تقرأوا وصفة جون بولتون لتدمير خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)". وأرفق بالتغريدة رابطا لمقال من عام 2017 كتبه بولتون في إطار المراجعة الوطنية".

أطلق جاريد كوشنر مستشار دونالد #ترامب في المنامة الثلاثاء، خطة السلام الأميركية لحل النزاع في #الشرق_الأوسط من بوابة الاقتصاد، داعيا الفلسطينيين الذين يقاطعون ورشة المنامة إلى إعادة النظر في موقفهم مما اعتبره "فرصة القرن". وورشة "من السلام إلى الازدهار" هي أول مؤتمر علني حول الخطة التي طال انتظارها. وتركّز الورشة على الشق الاقتصادي فقط، علما أن الجانب السياسي الذي من المستبعد أن ينصّ على قيام دولة فلسطينية مستقلّة، قد لا يُكشف عنه قبل تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

منوعات

فاجأت الفنانة #نانسي_عجرم متابعيها في تطبيق "إنستغرام"، بنشر صورتها مع طفلتها الثالثة ليا البالغة من العمر أربعة أشهر، وكتبت معلّقةً: "صباح الخير من ليا". من ناحية أخرى وعلى الصعيد الفني، انتهت عجرم من تسجيل تسع أغنيات من ألبومها الجديد، وهي وتضع حالياً اللمسات النهائية عليه، ولم تستقر على اسم نهائي له حتى الآن، علماً أنه سيكون العاشر في مسيرتها الفنية، وستقصد العاصمة البريطانية لندن لتصوير صور غلافه.

توصل البرازيلي #نيمار و #برشلونة (بطل الدوري الإسباني) إلى "اتفاق شفهي" يقضي بعودة المهاجم إلى صفوف الفريق الكاتالوني، كما كشفت صحيفة "سبورت" التي اعتبرت أنه "يبقى تحقيق الأصعب" وهو اقناع فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي بالتخلي عن نجمه. وقالت الصحيفة من دون أن تذكر أي مصدر "يملك برشلونة اتفاقاً شفهياً مع نيمار لكي يرتدي قميص الفريق للمواسم الخمسة المقبلة".

لا تدع الأخطاء الشائعة عن الحساسية تخدعك وتحرمك من أفضل النصائح الطبيّة والعلاجات. فلقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الحلّ الأنسب للتحكّم بالحساسية هو الاطلاع على الحقائق الطبيّة وفهمها جيّداً، إضافة إلى مراجعة الطبيب المختص بانتظام. من هنا، يقدم موقع"Everyday Health" أبرز الوقائع الكامنة وراء هذه الأخطاء.

قضية

اللاجئون السوريون بناة غرف الباطون في مخيمات عرسال يسابقون الوقت في هدمها

تصدح أصوات المعاول والمجارف داخل مخيمات اللاجئين السوريين المنتشرة في بلدة #عرسال، بعد قرار المجلس الأعلى للدفاع تمديد المهلة للمخالفين حتى أول تموز المقبل، من أجل استكمال هدم الغرف الإسمنتية المتبقية التي بناها عدد منهم في غفلة من القانون بديلاً من الخيم.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard