أميركا: تركيا ستخسر صفقة مقاتلات إف-35 إذا أتمت صفقة الصواريخ الروسية

25 حزيران 2019 | 17:10

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

منظموة أس 400 الروسية (أرشيفية، "أ ف ب").

أعلنت المبعوثة الأميركية لدى حلف شمال الأطلسي، اليوم، أنّ #الولايات_المتحدة ستمنع القوات التركية من تشغيل المقاتلات إف-35 وتطويرها إذا مضت #أنقرة قدماً في شراء منظومة الدفاع الجوية الروسية.

وحضّت واشنطن وحلفاؤها تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، على عدم تركيب منظومة إس-400 الروسية، مشيرين إلى أنّ هذا سيسمح بمعرفة تكنولوجيا المقاتلات إف-35 التي تم تطويرها لكي تتفادى أجهزة رادار العدو وأجهزة التتبع الحراري.

إلّا أنّ الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان تعهّد من جديد بالمضي قدما في شراء منظومة إس-400 رغم مخاوف الحلفاء.

ولفت إردوغان لأعضاء حزبه العدالة والتنمية في البرلمان إلى أنّ "تركيا ليست دولة تحتاج لإذن أو تخضع لضغوط. منظومة إس-400 مرتبطة بشكل مباشر بسيادتنا ولن نتراجع خطوة".

كما أعلنت #تركيا إن منظومة إس-400 مع روسيا نهائية مما أثار خلافاً ديبلوماسياً مع الولايات المتحدة ليضيف إلى خلافها بشأن الاستراتيجية المتضاربة في #سوريا والعقوبات المفروضة على إيران.

من جهتها، قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى حلف الأطلسي كاي بيلي هتشيسون أنّ "كل شيء يشير إلى أنّ روسيا ستسلم تركيا المنظومة وسيكون لذلك عواقب".

جزر، خيار وفجل اساس هذه المقبلات... طبق صيفي بامتياز

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard