الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سبيس إكس تطلق صاروخ فالكون هيفي يحمل 24 قمراً صناعياً تجريبياً

المصدر: "رويترز"
سبيس إكس تطلق صاروخ فالكون هيفي يحمل 24 قمراً صناعياً تجريبياً
سبيس إكس تطلق صاروخ فالكون هيفي يحمل 24 قمراً صناعياً تجريبياً
A+ A-

أطلقت شركة #سبيس_إكس اليوم صاروخ فالكون هيفي من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا حاملا 24 قمرا صناعيا تجريبيا في إطار ما وصفته الشركة بأنه إحدى أصعب تجارب الإطلاق التي قامت بها.

وانطلق الصاروخ وسط هتافات متابعين للحدث الساعة 2:30 بعد منتصف الليل بعد تأخير ثلاث ساعات عن الموعد الأصلي الذي كان مقررا في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.

وانفصلت محركات الدفع الصاروخية بأمان وبدأ الصاروخ مهمته التي تستغرق ست ساعات لنشر الأقمار الصناعية.

وأُطلق على المهمة اسم (سبيس تيست بروغرام 2) وهي ثالث مهمات الصاروخ فالكون هيفي الذي تصفه سبيس إكس بأنه أقوى نظام إطلاق في العالم.

وتجري المهمة بتكليف من وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) المتعاقد الرئيسي لشركات الفضاء التجارية مثل سبيس إكس التي يملكها إيلون ماسك.

وقالت سبيس إكس إنها ستضع الأقمار الصناعية في مداراتها لحساب وكالات من بينها إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ومختبرات تابعة لوزارة الدفاع وجامعات ومنظمات لا تهدف للربح.

وأضافت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أن فالكون هيفي هو أقوى صاروخ قيد التشغيل في العالم "بمقدار الضعف" وأن لديه القدرة على حمل قرابة 64 طنا متريا أي ما يزيد في الوزن عن طائرة بوينج 737 محملة بالركاب وأفراد الطاقم والأمتعة ومزودة بالوقود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم