الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الـNBA
أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الـNBA
A+ A-

اختير اليوناني #يانيس_أنتيتوكونمبو، جناح #ميلووكي_باكس أفضل لاعب في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين لموسم 2018-2019.

وبات أنتيتوكونمبو (24 عاماً) ثاني لاعب أوروبي فقط ينال هذه الجائزة، بعد عملاق دالاس مافريكس الألماني ديرك نوفيتسكي عام 2007.

وتنافس أنتيتوكونمبو على الجائزة مع نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن، الذي نالها العام الماضي، ولاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر بول جورج.

وقال أنتيتوكونمبو وهو يبكي: "أريد أن أشكر زملائي ومدربي فريقي. يتطلب الأمر أكثر من لاعب للفوز بأكبر عدد من المباريات في موسم واحد".

وأضاف: "أريد أن أشكر جميع من آمنوا بي عندما وصلت إلى الدوري الأميركي للمحترفين في سن 18 عاماً".

وتابع أنتيتوكونمبو، الذي تلقبه وسائل الإعلام الأميركية بـ"اليوناني الظاهرة": "إنها فقط البداية. هدفي هو التتويج بلقب بطل الدوري الأميركي للمحترفين".

وانضم أنتيتوكونمبو، الذي ولد في اليونان من والدين نيجيريين، إلى ميلووكي باكس عام 2013، وقاده هذا العام إلى تحقيق 60 فوزاً، مقابل 22 خسارة في أفضل غلة في الدوري المنتظم.

ورغم ذلك خرج ميلووكي باكس من الدور النهائي للمنطقة الشرقية على يد تورونتو رابتورز، الذي توج باللقب لاحقاً على حساب حامله في العامين الماضيين غولدن ستايت واريورز، علماً أن ميلووكي باكس تقدم 2-0 على الفريق الكندي.

وأنهى أنتيتوكونمبو الموسم المنتظم بمعدل 27,2 نقطة و12,5 متابعة و5,9 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة في أفضل إحصائيات في مسيرته الاحترافية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم