"ناشيونال جيوغرافيك" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أفضل مصور لعام 2019

25 حزيران 2019 | 13:52

المصدر: "سي ان ان"

  • المصدر: "سي ان ان"

تعاونت لجنة من المصورين الخبراء مع موظفي "ناشيونال جيوغرافيك" (National Geographic) لاختيار الفائزين في جائزة "ناشيونال جيوغرافيك" لأفضل مصوّر لعام 2019.

وشملت المسابقة السنوية لهذا للعام ثلاث فئات مختلفة وهي: المدن، الطبيعة، والناس التي شارك فيها الآلاف، وفقاً لموقع "سي ان ان" الأميركي.

وفاز المشارك ويمن تشو بالجائزة الكبرى، كما حصل على المركز الأوّل في فئة "المدن" عن صورته الفوتوغرافية التي تحمل عنوان "شتاء غرينلاند". والتقط هذه الصورة في آبرناويك، قرية الصيد الملونة والمغطاة بالثلوج.

وقال: "أحببت هدوء تلك الصورة. ولهذه اللقطة قيمة تاريخية كبيرة، فقد طُليت المباني الخضراء في غرينلاند بألوان مختلفة للإشارة إلى وظائفها المختلفة: واجهات المتاجر حمراء ومنازل الصيادين زرقاء، ما يعكس جمال هذه القرية عندما تكون مغطاة بالثلوج".أما بالنسبة إلى فئة "الناس"، فحصل المشارك هيوفينغ لي على المرتبة الأولى عن صورته الفوتوغرافية "حان وقت العرض"، والتي هي كناية عن مجموعة من الفنانين الصينيين يستعدّون لأداء عرض الأوبرا .

ويقول المصور المستقلّ لي إنه قضى طوال اليوم مع الفنانين لالتقاط الصورة.وفي الوقت ذاته، حصلت المشاركة تامارا بلازكيز هايك على المركز الأول في فئة "الطبيعة" عن صورتها التي تحمل عنوان"العيون الحنونة"، والتي تعرض النسر الأسمر يحلّق في سماء إسبانيا.وكان هناك 9 فائزين في المجمل، ثلاثة من كل فئة، بالإضافة إلى "تقدير" لاثنين من المشاركين.

أيضاً، حصل المصوّر المستقل تشو على 7500 دولار بالإضافة إلى منشور في حساب "ناشيونال جيوغرافيك" الرسمي عبر انستغرام، وحصل بلازكيز هايك ولي على جائزة تصل قيمتها إلى 2500 دولار.

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard