الولايات المتحدة تواصل مشوارها الناجح في مونديال السيدات

24 حزيران 2019 | 21:46

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مورغان تحتفل مع أقرباء لها (أ ف ب).

تخطت الولايات المتحدة حاملة اللقب عقبة #إسبانيا بفوزها عليها 2-1، في رينس، لتبلغ الدور ربع النهائي لـ #كأس_العالم للسيدات 2019 المقامة حالياً في فرنسا.

وتواجه الولايات المتحدة فرنسا الدولة المضيفة، الجمعة المقبل، على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية.

وعانى المنتخب حامل اللقب كثيراً واحتاج إلى ركلتي جزاء ترجمتهما ميغان رابينوي بنجاح (6 و76) لكي يخرج فائزاً علماً أن شباكه تلقت أول هدف في هذه البطولة عندما أدركت جينيفر هرموسو التعادل في الدقيقة التاسعة.

وقدمت الولايات المتحدة أداء مبهراً في دور المجموعة حيث فازت بجميع مبارياتها واحدة منها بعدد قياسي من الأهداف في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات، عندما اتخمت شباك تايلاند بـ13 هدفاً بلا مقابل، إضافة إلى انتصارين على تشيلي 3-0 وعلى السويد 2-0.

وبدأ المنتخب الأميركي المباراة بضغط كبير سرعان ما أثمر حصوله على ركلة جزاء اثر اعاقة لاعبة الجناح توبين هيث داخل المنطقة، فتولت زميلتها رابينوي منح التقدم للأميركيات.

بيد أن المنتخب الأميركي لم ينعم طويلا بتقدمه، لأن حارسة مرماه أليسا نايهر تأخرت في تشتيت الكرة ثم ارتكبت مدافعته بيكي ساوربران خطأ في التمرير فخطفت هرموسو الكرة وسجلت في الشباك.

وبعد أن أضاعت اللاعبات الإسبانيات فرصتين في الشوط الثاني، احتسب حكمة المباراة المجرية كاتالين كولسكار ركلة جزاء بعد احتكاك بسيط داخل المنطقة.

واحتجت اللاعبات الإسبانيات على القرار، فلجأت الحكمة إلى تقنية الفيديو (فار)، وبعد مراجعات عدة من جوانب مختلفة قررت المضي في قرارها، لتمنح رابينوي التقدم لمنتخب بلادها مجددا وللمرة الأخيرة.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard