أميركا والسعودية والإمارات وبريطانيا تدعو إلى "حلول ديبلوماسيّة" للأزمة مع إيران

24 حزيران 2019 | 18:27

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

عناصر امنية تحرس قصر السلام في جدة، خلال لقاء بومبيو العاهل السعودي (أ ف ب).

دعت #الولايات_المتحدة و#بريطانيا و#الامارات العربية المتحدة و#السعودية إلى "حلول ديبلوماسية" لخفض التصعيد مع #إيران، وفقا لبيان وزّعته وزارة الخارجية الأميركية اليوم.

وجاء في بيان اصدرته الدول الأعضاء في اللجنة الرباعية حول اليمن: "ندعو ايران الى التوقف عن اي خطوات اخرى تهدد الاستقرار الاقليمي، ونحضّ على التوصل الى حلول ديبلوماسية تخفّض من حدة التوتر".

وعبّرت الدول عن "قلق عميق تجاه التوتر المتصاعد في المنطقة، والخطر الذي يشكله النشاط الإيراني المزعزع للسلام والأمن في اليمن والمنطقة بأسرها".

واعتبرت الدول الاربع أنّ الهجمات ضد ناقلات نقط قرب مضيق هرمز في الخليج في 12 أيار و13 حزيران "تهدد الممرات البحرية الدولية التي نعتمد عليها جميعا لشحن بضائعنا". وقالت: "يجب السماح للبواخر وأطقمها بأن تبحر في المياه الدولية بأمان".

ووزعت وزارة الخارجية الأميركية البيان فيما كان وزير الخارجية مايك بومبيو يجري في أبوظبي محادثات مع مسؤولين إماراتيين، بعد زيارته السعودية.

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard