الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الألعاب الدوليّة للشباب في نسختها الـتاسعة... المرتبة الأولى لمعهد القدّيس يوسف

الألعاب الدوليّة للشباب في نسختها الـتاسعة... المرتبة الأولى لمعهد القدّيس يوسف
الألعاب الدوليّة للشباب في نسختها الـتاسعة... المرتبة الأولى لمعهد القدّيس يوسف
A+ A-

للمرّة الأولى في تاريخ الألعاب الدوليّة للشّباب يلمع اسمُ لبنان الذي أحرز الفوز في النّسخة التّاسعة من هذه الألعاب، وكانت المرتبة الأولى هذا العام من نصيب معهد القدّيس يوسف – عينطورة الذي أجاد طلّابُه السّتة في ألعاب تثقيفيّة وتربويّة ورياضيّة منافسين ستةً وخمسين فريقاً من مختلف الدّول الفرنكوفونية حول العالم.

توّج الحفل الختامي طلّاب معهد القديس يوسف – عينطورة في المرتبة الأولى. واستضاف المعهد هذا الحفل الختاميّ الذي كان مميّزاً للغاية من حيث ضخامته، ونوعيّة الحضور المحليّ والخارجيّ. ولفت الجميعَ التّنظيمُ المُتقن. وتخلّلت الحفل كلمات أبرزها لنائب مدير الوكالة الفرنسيّة للتعليم في الخارج جان بول نيغريل NEGREL M. الذي أكّد إصرار #فرنسا على أن يكون الحدث في لبنان لانفتاحه على الفرنكوفونيّة، ولكونه يضمّ أكبر تكتّل مدارس فرنكوفونيّة في المنطقة.

كما كانت كلمة لرئيس المعهد الأب سمعان جميل أكّد فيها عمق العلاقة التاريخيّة بين #لبنان وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أنّ المباراة الدوليّة التي ينظّمها الاتّحاد الوطني للرياضة المدرسيّة، والوكالة الفرنسيّة للتّعليم في الخارج، كانت انطلقت في 19 حزيران الجاري، واختُتِمَت في مساء الـ23 منه. وقد شارك فيها 342 شابّاً وشابّة، و36 دولة فرنكوفونيّة، وشملت جولة اللّاعبين أربعة معالم أثريّةٍ وثقافيّةٍ في لبنان، وهي #جبيل وبيروت وفقرا، وكان مسك الختام في معهد القدّيس عينطورة.

تهانينا لأسرة المعهد وأدعـيتنا الصّادقة بدوام التميّز والنّجاح.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم