تحذير ونصائح إلى أصحاب الكلاب حول مخاطر التنزّه على الطرقات الساخنة

24 حزيران 2019 | 17:51

المصدر: "foxla"

  • المصدر: "foxla"

بدأ فصل الصيف ولا شكّ أنّ جميع الكلاب تحب أن تخرج للّعب والتنزّه، إلّا أنّ هذا الفصل قد يكون أكثر خطورة ممّا يدركه معظم أصحاب الحيوانات الأليفة.

أصدر مستشفى ميديكال ليك البيطري في ميديكال ليك بواشنطن تحذيراً لأصحاب الكلاب من مخاطر أرضية الطرقات الساخنة بعد أن عالجوا حالة من حريق شديد في أسفل قوائم كلب يدعى أولاف، وفق ما ذكر موقع "foxla". 

تعتبر حالة احتراق أسفل القوائم من أكبر المشاكل التي تصادف الأطباء البيطريين كلّ صيف، لأنّ الكثير من أصحاب الكلاب يجهلون أنّ أسفل قوائم الحيوانات رغم أنّها تبدو خشنة، إلّا أنّها حساسة، مثل القدمين واليدين البشرية، ووظيفتها تحمُّل الضغط الكبير، وليس درجات الحرارة القصوى.

من هنا، يقترح الأطباء البيطريون تفحّص الطرقات قبل اصطحاب الكلب للتنزّه، ويكون ذلك إمّا بالوقوف حافي القدمين أو وضع ظهر اليد على الطريق لمدة سبع ثوانٍ، فإذا شعرت بالألم أو الحريق، فتأكّد أنّ الطريق حارّ جدًا للكلاب.

وليست الطريق وحدها التي يمكن أن تحرق أسفل قوائم الكلاب في الصيف، إذ يحذّر VetsNow من أنّ العشب الاصطناعي يمكن أن يصبح ساخنًا بدرجة خطرة لأنّه يحتوي على المطاط الأسود المتفتت من الإطارات المعاد تدويرها.

إذا لاحظتَ علامات انزعاج لدى الكلب كرفع القدمين والعرج أو التنفس بسرعة واللهث أثناء المشي، وكذلك لعق أو مضغ أسفل القدمين بعد المشي، فمن الضروري أن تضع كلبك على العشب أو أي سطح آخر أكثر برودة وأن تشطف أظفاره في أسرع وقت ممكن.

ويقول الدكتور دوفي جونز من مستشفى بيتشتري هيلز للحيوانات في أتلانتا في جورجيا: "قد لا يكون هناك العديد من العلامات الخطرة باستثناء الألم الذي يعبّر عنه الحيوان الأليف عند حدوثه، ولكن كما هو الحال عند الأشخاص المصابين بالحروق، يمكنك رؤية بثور تزعجه فيلعقها باستمرار".

يكون علاج الحروق غالباً طويلًا وشاقًا، ويتطلب عادة ضمادات على أسفل القوائم ومضادات حيوية لمنع التقاط عدوى في انتظار ظهور عدة طبقات من الأنسجة.

ولتجنب هذه الإصابات المؤلمة، يقترح الأطباء البيطريون المشي في الصباح الباكر (قبل الساعة 8 صباحًا) أو في وقت متأخر من الليل (بعد الساعة 8 مساءً) عندما تبرد الطرقات أو ببساطة تجنب الأسطح الاصطناعية واستبدلها بمسارات ترابية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard