الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إلى كل عشاق بيتهوفن... يمكنكم الآن شراء خصلة من شعره!

المصدر: "سي ان ان"
إلى كل عشاق بيتهوفن... يمكنكم الآن شراء خصلة من شعره!
إلى كل عشاق بيتهوفن... يمكنكم الآن شراء خصلة من شعره!
A+ A-

سيعرض دار سوذبي للمزادات خصلة من شعر بيتهوفن الشهير في مزاد علني يوم الثلثاء، التي تعدّ من أهم مقتنيات الدار  ومن المقدّر أن يتراوح سعرها بين 15 ألف و19 ألف دولار.

وتأتي هذه الخصلة الثمينة مُربوطة بخيط من الحرير، داخل إطار بيضوي أسود يعود إلى القرن التاسع عشر، وفقاً لموقع "سي ان ان".والمدهش في الأمر أنّ لم يكن إهداء خصلة من الشعر إلى شخصٍ آخر أمر غريب خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. لكن عندما طلب أنتون هالم خصلة من شعر بيتهوفن لإهدائها إلى زوجته في عام 1826، لم يتحقّق طلبه في البداية. عندها، طلب هالم من عازف الكمان كارل هولز، الصديق المشترك له ولبيتهوفن، تلبية طلبه، لكن عاد هولز مع شعر الماعز.

وعندما علم بيتهوفن بالأمر، قام بقصّ خصلة من شعره وقدّمها لهالم بذاته. وحافظت عائلة هالم على الخصلة لسنوات، قبل أن تُهدى إلى تلميذ هالم، عازف البيانو والملحن الذي قابل بيتهوفن في عام 1815، وعزف له بشكل متكرّر.

والجدير بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يُباع فيها شعر بيتهوفن، فبيعت خصلة أخرى في عام 1994 قد قُصّت في يوم وفاته لاثنين من عشاقه اللذين قاما باختبارات جنائية لتحديد سبب تدهور صحّته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم