خوفاً من غرامات "سامسونغ"... "آبل" تخطّط لقرار جديد بشأن شاشات هواتف "آيفون"

23 حزيران 2019 | 09:31

المصدر: "ذا فيرج"

"آبل" تخطّط لقرار جديد بشأن شاشات هواتف "آيفون".

تخطط شركة #آبل الأميركية، للاستمرار في الاعتماد على شاشات OLED المتطورة في هواتف #آيفون المقبلة، والتي تصنّعها شركة #سامسونغ، من أجل الهروب من غرامات متوقعة من سامسونغ ضد الشركة الأميركية، حيث إن الانخفاض في مبيعات هواتف آبل الأخيرة دفعها لتقليل عدد الشاشات التي تطلبها من سامسونغ، وهو ما أخلّ باتفاق الشركة الأميركية مع نظيرتها الكورية ودفع الأخيرة لطلب تعويض عن الأضرار التي تعرضت لها جراء عدم توريد العدد المتفق عليه من الشاشات.

ووفقاً لتقرير صادر عن ETnews، ونشره موقع ذا فيرج، فإنّ الفترة المقبلة قد تشد ظهور شاشات OLED من سامسونغ في منتجات آبل التي لم تظهر بها من قبل، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية، حيث يعد هذا أحد أبرز الخيارات لاتفاق بين الشركتين لتسوية النزاع، بخاصة أن آبل لا تخطط لدفع المبلغ الذي تطلبه سامسونغ، عارضة على الشركة الكورية أن تورد لها شاشات لمنتجات أخرى كأجهزة iPad اللوحية أو أجهزة Macbook للحاسب المحمول.

وتستخدم آبل شاشات OLED من سامسونغ في بعض هواتف آيفون على رأسها أجهزة iPhone XS و XS Max، إلا أنّ تراجع المبيعات أخيراً قد يدفع الشركة للاعتماد عليها في الهواتف فقط، بل تستخدم أيضاً في الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، على رغم أنها لا تصنعها شركة آبل.

ونالت شاشات OLED إشادات كبيرة بعد استخدامها في تابلت Galaxy Tab S من سامسونغ، كما لاقت نجاحاً بعد استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، مثل Lenovo ThinkPad X1 Yoga.

ومن المنتظر أن توجد شاشات OLED في خليفة هاتفiPhone XR منخفض التكلفة، الذي سيصدر في العام 2020، إلى جانب أول هاتف آيفون بتقنية 5G، حيث تقول آبل إن جهاز iPhone XR هو الهاتف الأكثر مبيعًا، لذا فإن وضع إحدى هذه الشاشات بالجهاز الشهير وبأسعار معقولة إلى حد ما قد يكون وسيلة جيدة لتحريك الكثير من شاشات OLED وإرضاء سامسونغ في الوقت نفسه.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard