الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

غرائب الثانوية العامة في مصر... 564 حالة إغماء، وطالبة تضع مولودها

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
غرائب الثانوية العامة في مصر... 564 حالة إغماء، وطالبة تضع مولودها
غرائب الثانوية العامة في مصر... 564 حالة إغماء، وطالبة تضع مولودها
A+ A-

غرائب عدّة شهدها ماراثون امتحانات الثانوية العامة في #مصر، وبخاصةٍ مادة الفيزياء للشعبة العلمية، وهي من المواد التي تثير الرعب بين المصريين، حيث شهد اختبارها إغماءات وانهيارات لعدد كبير من الطلاب، بلغ حد الصدمة، كما أعلنته وزارة الصحة، وهو 564 بلاغاً.

وتسابقت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، مثلما حدث بمحافظة المنوفية، التي شهدت 6 حالات إغماء، بينما تعرضت طالبة بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالجيزة، للأمر عينه.

وفي محافظة سوهاج، تعرّضت طالبتان لحالة إغماء ونزيف داخل اللجان، وتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج، بينما ارتفع العدد في محافظة قنا، حيث وصل عدد الطالبات المصابات بإغماء فى مدارس متفرقة إلى 5 طالبات.

وشهدت امتحانات الفيزياء على مستوى مدارس محافظة أسوان، تعرض 10 طلاب لحالات إغماء وإعياء مفاجئة في أثناء أدائهم الامتحانات، بينما تعرض 7 طلاب لإصابات في محافظة كفر الشيخ.

وعلى النقيض تماماً، وضعت الطالبة دينا ع. (20 عاماً)، مولودها في أثناء تأدية، التاريخ بمحافظة كفر الشيخ، حيث شعرت بآلام الولادة، واستدعى المراقبون سيارة الإسعاف لنقلها إلى مستشفى قلين المركزى، ثم إلى غرفة العمليات لتضع مولودها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم