ألمانيا والنروج أول المتأهلين إلى ربع النهائي لمونديال السيدات

23 حزيران 2019 | 01:48

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبات ألمانيا (أ ف ب).

بات المنتخبان الألماني والنروجي أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لـ #مونديال السيدات 2019 في كرة القدم، الذي تستضيفه فرنسا، بفوز الأول على نظيره النيجيري 3-0 في غرونوبل، والثاني على نظيره الأوسترالي 4-1 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في نيس في الدور ثمن النهائي.

في المباراة الأولى، حسمت الألمانيات نتيجة المباراة بسهولة وتحديداً في الشوط الأول، بتسجيلهن هدفين في 10 دقائق، قبل أن يعززن بالثالث في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

وحافظت الألمانيات على شباكهن نظيفة في 4 مباريات حتى الآن، في إنجاز يتقاسمنه مع الولايات المتحدة التي تلاقي إسبانيا الإثنين في ثمن النهائي.

وتلتقي ألمانيا بطلة العالم مرتين عامي 2003 و2007، في ربع النهائي مع السويد أو كندا اللتين تلتقيان الإثنين.

وفي الثانية في نيس، احتاجت النروج إلى ركلات الترجيح لتخطي عقبة أوستراليا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وتقدمت النروج عبر إيزابيل هرلوفسن في الدقيقة 31، وكانت في طريقها إلى حسم النتيجة في صالحها قبل أن تنجح أوستراليا في فرض التعادل عبر إيليز كيلوند-نايت في الدقيقة 83.

واحتكم المنتخبان إلى الشوطين الإضافيين اللذين شهدا سيطرة النروجيات من دون أن تمكنن من حسم النتيجة، رغم النقص العددي في صفوف الأوستراليات عبر طرد المدافعة ألانا كينيدي في الشوط الإضافي الأول (104).

ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للنروج.

وتلتقي النروج في ربع النهائي مع إنكلترا أو الكاميرون اللتين تلتقيان الأحد.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard