مؤسسة مياه البقاع نفت خبر توظيف 32 شخصاً... "الالتزام بملء الشواغر عبر مجلس الخدمة المدنية"

22 حزيران 2019 | 17:02

المصدر: "االوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "االوكالة الوطنية للإعلام"

بحيرة القرعون في البقاع.

 نفت #مؤسسة_مياه_البقاع في بيان، "ما نشر في أحد المواقع الإلكترونية عن أنّ المؤسسة أقدمت، وخلافاً لكل القرارات الوزارية، على توظيف 32 شخصا".

وجاء في البيان: "إنّ إدارة المؤسسة تنفي نفيا قاطعا هذا الخبر الذي لا صحة له، وتؤكّد التزامها بكل القوانين والمراسيم والقرارات المتعلقة بملء الشواغر في الإدارات والمؤسسات العامة، حيث تلجأ إلى مجلس الخدمة المدنية لتأمين حاجاتها وفق الأصول المتبعة.

غير أنّه في ظل قرارات وقف التوظيف في الإدارات والمؤسسات العامة، لجأت مؤسسة مياه البقاع منذ العام 2010 إلى الإستعانة بيد عاملة غبّ الطلب من خلال متعهدين لسدّ النقص الكبير في المستخدمين الموجودين في الملاك (193 مستخدما يعملون حاليا من أصل 784 حسب ملاك المؤسسة). هذه العملية تتم من خلال مناقصات علنية تبنى على الحاجة وعلى توفر الاعتمادات، والذين يعملون بموجب هذه المناقصات لا علاقة تعاقدية قانونية لهم مع المؤسسة لأنّ علاقتهم هي حصرياً مع المتعهد".

وأضاف: "منذ العام 2016 وصل عدد العاملين غبّ الطلب إلى 234 يساعدون مستخدمي الملاك في تأمين المياه لنحو مليون مواطن يتوزعون في المدن والبلدات والقرى البقاعية (42 في المئة من مساحة لبنان). ومن الضروري الإشارة اإلى أنّ العاملين غبّ الطلب، الذين تتغير أسماء بعضهم بين عام وآخر أو خلال الفترة التعاقدية مع المتعهدين، يساعدون مستخدمي المؤسسة في تشغيل وصيانة 230 محطة ضخّ و242 خزانا ونحو 4 آلاف كيلومترا من خطوط الجر والتوزيع".

وختم البيان: "في هذه الظروف الصعبة والقاسية نأمل من كلّ وسائل الإعلام أن تساهم في مساعدتنا عبر الإضاءة على الإنجازات التي تحققت والجاري تحقيقها، وعبر الدعوة إلى ترشيد استهلاك المياه وتسديد البدلات والرسوم، بدل إختلاق أخبار لا أساس لها من الصحة ولا تخدم إلا بعض المغرضين وأصحاب النوايا الخبيثة". 

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard