الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خليل: الأجواء إيجابية للوصول إلى تشكيل الحكومة\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، أن المسار الحكومي "بدأ وهو يتطور إيجابا والنقاش مفتوح والاتصالات قائمة بطريقة مباشرة وغير مباشرة"، مستدركا انه "لا يمكننا الكلام عن حسم بموضوع تشكيل الحكومة بشكل نهائي، ولكننا نؤكد أن الأجواء إيجابية ومفتوحة في اتجاه الوصول إلى التشكيلة".
وقال: "إرادتنا كطرف معني، واضحة تجاه الوصول إلى تشكيل حكومة جامعة، وقدمنا وجهة نظر عامة من دون الدخول بالتفاصيل، لأننا في حاجة إلى حسم القرار من قبل الطرف الآخر الذي نسمع منه كلاما إيجابيا ولكنه لم يحسم قراره حتى اللحظة بشكل واضح لاعتبارات تخص كل طرف، أما نحن فمنفتحون على أي لقاء".
وأشار إلى أن فريقه السياسي "يريد الوصول إلى حكومة جامعة تمثل كل القوى بلا استثناء لأحد وقادرة على قيادة المرحلة وفيها توازن ولديها قدرة على خلق مناخات أفضل تمهد للدخول باستحقاق رئاسة الجمهورية بأجواء أفضل"، مضيفا "هذا الاستحقاق هو استحقاق انتخابات رئاسية مهم جدا ومفصلي للبلد، من المفيد جدا أن تكون أي تشكيلة حكومية تساعد للوصل اليه ولا تعرقله".


وعما إذا كان "التهويل بحكومة حيادية لا يزال قائما"، قال: "الموضوع ليس موضوع تهويل، بالنسبة الينا موقفنا واضح وهو مؤيد لحكومة جامعة، والمسألة ليست خاضعة للنقاش أو لإعادة التقويم، على الأقل من وجهة نظرنا".
ختم خليل: "في هذا الجو السياسي الحاضر يمكن للقاءات أن تحصل في أي وقت، ولا أريد أن اعتبر أي لقاء يحصل بين طرفين حدثا بل هو جزء من عملية سياسية تتم وصولا للتفاهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم