الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

احتفالات باليوم العالمي لليوغا للجم التغير المناخي...

احتفالات باليوم العالمي لليوغا للجم التغير المناخي...
احتفالات باليوم العالمي لليوغا للجم التغير المناخي...
A+ A-

ترأس رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وبعض الكلاب المدربة أمس الجمعة، اليوم العالمي لليوغا الذي يتمحور هذه السنة حول موضوع لجم التغير المناخي.

يقف مودي وراء فكرة اليوم العالمي لليوغا الذي يحتفل به خصوصا في الهند لكن أيضا في أرجاء العالم في 21 حزيران وهو النهار الأطول في السنة في نصف الكرة الأرضية الشمالي.

وقد أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع عام 2014 واحتفل به للمرة الأولى في عام 2015.

وقام مودي بحركات تحية الشمس وبعض الوضعيات المرنة جلال جلسة جماعية في الصباح الباكر مع نحو 30 ألف شخص. وقد نقلت الجلسة مباشرة عبر حساب رئيس الوزراء في "تويتر" الذي يتابعه 48 مليون شخص.

وفي مناطق أخرى في الهند مد عناصر في الجيش سجادات اليوغا على سطح حاملة الطائرات "فيرات" الراسية في مرفأ بومباي بينما ترأس وزير الدفاع راجنات سينغ عند بوابة الهند المعلم السياحي الكبير في نيودلهي، جلسة يوغا جماعية أيضا.

في هيريانا قام عناصر في شرطة الحدود الهندية التيبتية بحركات تمدد وهم على صهوة أحصنة أو على الأرض برفقة كلابهم التي أبلت بلاء حسنا على غرار الكلاب المرافقة لحرس الحدود وأفراد وحدة الكلاب في الجيش.

وشاركت القنصليات الأجنبية في نيودلهي في الاحتفالات بيوم اليوغا العالمي مع سجادات زرقاء وبيضاء وحمراء ألوان العلم الفرنسي للموظفين الفرنسيين فيما قام موظفو السفارة الألمانية بتمارينهم قبل يوم حول سيارة السفير الحمراء.

وشارك عناصر من تلامذة البحرية الوطنية في جلسة يوغا جماعية حاشدة في ملعب لرياضة البولو في حيدر أباد فيما احتل نحو 70 ألف شخص مربض سباق الخيل في ميسو جنوبا.

واستعان مودي بشبكة "لينكد إن" للتواصل المهني ليتغنى باليوغا على أنها "ترياق" للضغط النفسي وللحقد حتى.

وكتب مودي يقول "في عالم يمكن لايديولوجيات الحقد أن تفرق فيه بين الأشقاء، تبرز اليوغا على أنها قوة موحدة".

وتتمحور النسخة الخامسة من اليوم العالمي لليوغا حول موضوع "التحرك من أجل المناخ" وقد أكد مودي أن اليوغا يمكنها أن "ترعى ذواتنا مع كل الحيوانات والنبات التي نتشارك معها كوكبنا الجميل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم