الاتّحاد الأوروبي يحذّر لندن: اتّفاق بريكست "غير مطروح للتفاوض"

21 حزيران 2019 | 17:27

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

توسك خلال القمة الاوروبية في بروكسيل (أ ف ب).

وجه #الاتحاد_الأوروبي تحذيرا جديدا إلى رئيس الحكومة البريطانية المقبل، مؤكدا أنه لن يكون من الممكن إدخال أي تعديلات على الاتفاق الذي تم التوصل إليه حول عملية #بريكست، في ختام قمة عقدتها الدول الـ27 في بروكسيل.

وقال رئيس المجلس الأوروبي #دونالد_توسك، خلال مؤتمر صحافي: "إننا مستعدون لمناقشة العلاقة المقبلة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في حال تطور موقف المملكة المتحدة. لكن اتفاق الانسحاب غير مطروح للتفاوض مجددا".

وأفاد مصدر أوروبي أن المناقشات حول بريكست بين قادة الدول الـ27 الذين اجتمعوا اليوم من دون مشاركة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لاستعدادها لتسليم مهماتها، لم تستمر أكثر من عشر دقائق.

وقال توسك: "ننتظر تعيين رئيس الوزراء البريطاني الجديد. بعد ذلك، سننتظر قرارات الحكومة البريطانية واقتراحاتها الجديدة. لكن موقفنا لم يتغير".

وأضاف: "سيكون بريكست ربّما أكثر تشويقا من قبل بسبب بعض القرارات الخاصة في لندن. لكن لم يطرأ أي تغيير في ما يتعلق بموقفنا".

من جهتها، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل: "أشرنا إلى أنه بعد انتخاب رئيس الوزراء البريطاني الجديد، نريد الحفاظ على تعاون جيد. وسنخوض محادثات مرة جديدة، لكننا شددنا في المقابل على أن الاتفاق، في رأينا، تم التفاوض بشأنه".

وينتخب الحزب المحافظ حاليا رئيسا جديدا له سيتولى مهمات رئاسة الحكومة، في سباق يتصدره وزير الخارجية السابق المؤيد لبريكست بشدة بوريس جونسون الذي لم يعد يواجه سوى خصم واحد هو وزير الخارجية جيريمي هانت.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard