جبق في اعتصام أصحاب المستشفيات الخاصة: نسعى لتأمين الأموال المستحقة

21 حزيران 2019 | 12:07

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

وزير الصحة جميل جبق.

أكد وزير الصحة العامّة جميل جبق أنّ "المستشفيات الخاصة في لبنان هي شريكة أساسية وجزء لا يتجزأ من وزارة الصحة".

وأضاف خلال اعتصام أصحاب المستشفيات الخاصة أمام الوزارة أنّ "لبنان يمر بوضع تقشفي في الموازنة، وهذا يتطلب منا تحمل بعضنا البعض لأننا جميعا بالمركب نفسه، ونحن بصدد السعي لتأمين الأموال المستحقة للمستشفيات الخاصة".

نقيب المستشفيات يناشد الدولة

من جهته، ناشد نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون "المسؤولين زيادة الاعتمادات المرصودة للاستشفاء في موازنة الجهات الضامنة الممولة من الصحة"، داعياً إلى "إنشاء لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والمال والنقابة من أجل وضع آلية تؤمن تدفقا ماليا منتظما".

هذا وأكّد أنّه وبالرغم من الضغوطات المادية والمعنوية التي تتعرض لها النقابة، تم التعاطي بإيجابية مع المرضى كي لا يتعرض أحد للأذى، متابعاً: "أن وزارة الصحة هي الخيمة التي تحمي القطاع الاستشفائي والمواطنين على حد سواء".

إلى ذلك، أشار هارون إلى أنّ "العجز المتراكم البالغ ألفي مليار ليرة أصبح يشكل عبئاً ثقيلاً على المستشفيات"، مطالباً "زيادة الاعتمادات المرصودة للاستشفاء في موازنة الجهات الضامنة الممولة من الصحة". 

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard