راؤول يسير على خطى زيدان

21 حزيران 2019 | 00:23

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

راؤول (أ ف ب).

عاد الهداف الدولي الإسباني السابق #راؤول_غونزاليس إلى حيث كانت بدايته الاحترافية، وذلك بتعيينه مدرباً للفريق الرديف "كاستيا" لـ #ريال_مدريد، وذلك بعد اكتسابه الخبرة الكافية في فريقي أكاديمية النادي ودون 18 عاماً.

وفي بيان وصف فيه راؤول بـ "الأسطورة"، قال ريال مدريد: "راؤول سيقود فريق كاستيا الموسم المقبل. راؤول الذي كان مدربا لكاديتي بي وخوفينيل ب، سيبدأ مرحلة احترافية جديدة في ريال مدريد".

وبدأ راؤول (41 عاماً) مسيرته الاحترافية مع الفريق الرديف لريال عام 1994 في طريقه ليصبح أحد أساطيره وأكثر اللاعبين الذين دافعوا عن ألوانه (741 في جميع المسابقات و550 في الدوري)، وكان أكثرهم تسجيلا للأهداف (323 بينها 228 في الدوري)، قبل أن يتنازل عن الرقم القياسي لنجم جوفنتوس الإيطالي الحالي كريستيانو رونالدو (450 بينها 311 في الدوري).

وخلال مسيرته الطويلة مع ريال والتي انتهت بانتقاله عام 2010 الى شالكه الألماني، ثم عام 2012 الى السد القطري، قبل أن يختتم مسيرته موسم 2014-2015 مع نيويورك كوزموس الأميركي، توج راوول بلقب الدوري المحلي 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

وارتبط اسم راؤول باستلام مهمة الاشراف على الفريق الأول لريال مدريد الموسم المنصرم بعد إقالة جولن لوبيتيغي، ثم الأرجنتيني سانتياغو سولاري، لكن الإدارة قررت الاستعانة مجددا بالفرنسي زين الدين زيدان، الذي سبق أن مر بدوره بالفريق الرديف قبل ترقيته الى الفريق الأول عام 2016، فنجح في قيادته الى لقب دوري الأبطال لثلاثة مواسم متتالية قبل الاستقالة.

وأنهى الفريق الرديف "كاستيا" الموسم المنصرم في المركز الرابع للمجموعة الأولى في دوري الدرجة الثالثة، لكنه فوت عليه فرصة الصعود بالخسارة أمام كارتاخينا في الملحق الفاصل.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard