روما تستعد لاستقبال القمة المصرفية العربية الدولية 2019

20 حزيران 2019 | 18:16

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

رئيس جمعية مصارف لبنان جوزيف طربيه - (الوكالة الوطنية للاعلام).

تنعقد في روما بين 25 و26 من الشهر الحالي القمة المصرفية العربية الدولية IABS لعام 2019، والتي ينظمها اتحاد المصارف العربية سنويا ويشارك فيها وزراء ومحافظو مصارف مركزية، وممثلون من كبار المسؤولين التنفيذيين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي IMF، وقادة من المصرفيين وصناع القرار المالي، ونخبة من القطاعين العام والخاص عرب وأجانب، لمناقشة قضايا تهم المجتمع المصرفي والاقتصادي العربي والدولي.

وستركز القمة التي اتخذت عنوان "الحوارات المتوسطية العربية - الأوروبية من أجل منطقة اقتصادية أفضل" على الجوانب المالية والمصرفية في المنطقة المتوسطية.

وجاء في البيان الخاص بالقمة: "على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدت منطقة البحر الأبيض المتوسط فترات من الفوضى والعنف. فمن خلال التصدي لسياسات التعصب، إلى خطر الحروب، إضافة إلى الأزمات الإنسانية والنزوح، أصبحت المنطقة تعتبر مركزا للتحديات المأسوية التي تواجهها الدول العربية والمتوسطية والأوروبية، وهي تحديات ذات نتائج لا تحمد عقباها إذا ما تركت من دون مراقبة. ونتيجة لذلك، سوف تعمل قمة روما على تسهيل المناقشات بين القادة المصرفيين والماليين، بالإضافة إلى مسؤولي الحكومات والقطاع العام، وسوف تقدم تقييما هاما للعلاقات المصرفية المتوسطية العربية - الأوروبية، وتعمل على تحديد المطلوب في هذا المجال من أجل صياغة مبادرات بين القطاعين العام والخاص لتعزيز هذه العلاقات، وفتح قنوات التعاون والتجارة والاستثمارات الثنائية والبينية".

وكان مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية قرر بالإجماع اختيار جوزف طربيه رئيس مجلس إدارة مجموعة الاعتماد اللبناني ورئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب لجائزة "الشخصية المصرفية العربية لعام 2019"، والتي تعد أرقى جائزة يقدمها اتحاد المصارف العربية سنويا لأكثر الشخصيات المصرفية العربية تميزا وقيادة.

وأوضح الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح أن "اختيار الدكتور جوزف طربيه لهذه الجائزة المرموقة قد تم خلال اجتماع مجلس الإدارة السنوي لاتحاد المصارف العربية، الذي عقد مؤخرا، حيث أجمع أعضاء المجلس الممثلين عن 20 دولة عربية،على استحقاق الدكتور طربيه لهذه الجائزة، تقديرا لجهوده المتواصلة وإدارته الحكيمة".

أضاف: "من المزمع أن يتم تسليم الجائزة خلال حفل التكريم الكبير الذي ينظمه الاتحاد في العاصمة الإيطالية في روما، وفي حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح ونائب رئيس البنك الدولي محمود محي الدين ونخبة من القيادات المصرفية والسياسية العربية والدولية وبرعاية رئاسة مجلس الوزرا ء الإيطالي جوزبه كونتي وحضور عن رئاسة الجمهورية الإيطالية". 

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard