بعد تصدّره قائمة أكثر شواطئ لبنان تلوّثاً... هل سيُغلق "المسبح المجاني" في الرملة البيضاء؟

20 حزيران 2019 | 21:23

المصدر: "النهار"

شاطئ الرملة البيضاء

صدرت نتائج المسوحات البحرية السنوية للشاطئ اللبناني من قبل المجلس الوطني للبحوث العلمية، مظهرة المواقع الخطرة الملوّثة جداً بمياه آسنة ورواسب عصارة النفايات ومعادن ثقيلة ومنها شاطئ الرملة البيضاء. كمية السموم التي أُجبر البحر على ابتلاعها في تلك المنطقة نتيجة وجود مجاري الصرف الصحي أمام منتجعَي "الإيدن باي" و"الموفنبيك" فاقت كل التوقعات، ما يطرح السؤال عن الخطوات التي ستتخذ من أجل معالجة الأمر، وما إذا كان "المسبح المجاني" سيستمر بفتح أبوابه أمام زائريه أم سيغلق إلى حين حلّ مسببات التلوث؟
قرار يستند إلى الدراسات العلمية
وزير البيئة فادي جريصاتي أكد خلال المؤتمر الصحافي الذي أعلنت فيه نتائج المسوحات البحرية أنه "لا يجوز أن نخاطر بحياة المواطنين والنتائج لا "تبيّض الوج". ومن هنا نُحذّر اللبنانيين من المناطق الملوثة"، مؤكداً أنه سيرسل كتباً إلى البلديات لإقفال الشواطئ الموبوءة ومنها شاطئ الرملة البيضاء. وفي اتصال مع "النهار" اكد رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني أنه لم يتلقَّ إلى الآن أي كتاب من وزير البيئة، وعما إن كان سيتم إغلاق المسبح المجاني إلى حين معالجة مشكلة المجاري؟ أجاب: "يجب أن...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard