الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تؤكّد: إيران أسقطت طائرة مسيّرة أميركيّة

المصدر: "أ ف ب- رويترز"
واشنطن تؤكّد: إيران أسقطت طائرة مسيّرة أميركيّة
واشنطن تؤكّد: إيران أسقطت طائرة مسيّرة أميركيّة
A+ A-

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (#البنتاغون) أن القوات الإيرانية أسقطت طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأميركية كانت، وفقًا لقيادة الأركان الأميركية، "في المجال الجوي الدولي".

وقال قيادة الأركان الأميركية في بيان إن "الأنباء الإيرانية التي أفادت بأن الطائرة كانت تحلق فوق إيران خاطئة"، في حين تتصاعد حدة التوتر بين واشنطن و#طهران في منطقة الخليج.

ووفقا للقيادة المركزية للقوات الأميركية، أسقطت الطائرة المسيرة بصاروخ إيراني أرض- جو فوق مضيق هرمز الأربعاء، الساعة 23,35 ت غ.

وقال بيل أربان، المتحدث باسم البحرية الأميركية في البنتاغون: "إنه هجوم غير مبرر لطائرة مراقبة أميركية في المجال الجوي الدولي".

من جهتها، أكدت إيران أنها أسقطت "طائرة تجسس أميركية" في مجالها الجوي، محذرة من أن انتهاك حدودها "خط أحمر".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي إن موقع حطام الطائرة الاميركية المسيرة التي أسقطتها إيران، موجود في المياه الدولية بمضيق هرمز، مشيرا الى أن "قطعا بحرية أميركية توجهت الى تلك المنطقة، بما يناقض رواية إيران عن إسقاط الطائرة.

ولم يعلق الجيش الأميركي بعد على موقع حطام الطائرة المسيرة "إم.كيو-4سي ترايتون" التابعة للبحرية الأميركية.

لكن إذا تأكد موقع حطام الطائرة المسيرة، فسيكون ذلك دليلا ماديا يلقي بظلال من الشك على رواية إيران التي أفادت أنها أسقطت الطائرة المسيرة في إقليم هرمزجان المطل على الخليج جنوب البلاد بصاروخ "خرداد 3" المحلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم