"فرقة بيروت الإيقاعية" على مدرّج بيار أبو خاطر: جمال العزف المعاصر

20 حزيران 2019 | 12:31

"فرقة بيروت الإيقاعية" على مدرّج بيار أبو خاطر.

رحلة مميزة في عالم الإيقاع، استضافها مدرّج بيار أبو خاطر في بيروت مع "فرقة بيروت الإيقاعية" ونخبة من الموسيقيين عزفوا عدة مؤلفات موسيقية لفنانين معاصرين في الأساليب الكلاسيكية واللاتينية واليابانية.

وأسست أستاذة وعازفة الإيقاع في الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية ميا بوبيسكو، "فرقة بيروت الإيقاعية" في العام 2012، وهي الفرقة الموسيقية التابعة للمعهد الوطني اللبناني للموسيقى "الكونسرفتوار" الطامحة إلى تحفيز طلاب بوبيسكو الذين يعزفون على مجموعة واسعة من الآلات الإيقاعية مثل الزايلوفون، الماريمبا، المثلث، طبول القدر، الكونغا، الفيبرافون، الطبل، طبول البونغو، الماراكا، الطبل الكبير، طبلة توم توم، الصنوج وغيرها.

عرض أفرح الجمهور الذي عبّر عن تقديره الكبير للحفل الموسيقي الذي أداه الموسيقيون ميا بوبيسكو، سامانثا أسود، حسين عريبي، حسين حسن، أحمد فقيه، إياد أياس، يورغو خليل، جويس بولس وأريانا غيورغيو.

وتهدف الفرقة ومؤسسِستها إلى الإتاحة للأشخاص اكتشاف جمال الموسيقى الإيقاعية من خلال تنظيم حفل سنوي مفتوح لجميع عشاق الموسيقى.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard