الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إيران تنفي "بشكل قاطع" الاتهامات الأميركية باستهداف ناقلتي نفط في الخليج

المصدر: "أ ف ب"
إيران تنفي "بشكل قاطع" الاتهامات الأميركية باستهداف ناقلتي نفط في الخليج
إيران تنفي "بشكل قاطع" الاتهامات الأميركية باستهداف ناقلتي نفط في الخليج
A+ A-

نفى وزير الدفاع الإيراني الجنرال أمير حاتمي "بشكل قاطع"، اليوم، الاتهامات الأميركية بمسؤولية #طهران عن الهجمات التي استهدفت ناقلتي نفط في #بحر_عمان الأسبوع الماضي، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وكانت #واشنطن اتهمت طهران بأنها مسؤولة عن الانفجارات التي ألحقت أضراراً بناقلتي النفط في 13 حزيران الجاري.

ونشر الجيش الأميركي لدعم اتهاماته، شريط فيديو يُظهر ما يقول أنّه دورية بحرية للحرس الثوري الايراني تزيل لغماً غير منفجر من على هيكل إحدى السفينتين، كما وزّع صوراً في الإطار نفسه.

من جهته، قال حاتمي، وفق ما نقلت عنه الوكالة، أنّ "التهم الموجهة ضد القوات المسلحة الإيرانية والفيلم الذي نُشر، كاذبة تماما وننفيها بقوة"، موضحاً أنّ "القوات المسلحة ومؤسسة الموانئ (الإيرانية)، كانتا من أوائل القوات التي هبت لإغاثة الناقلات بعد وقوع الحادث وأنقذت 23 بحاراً من الناقلة الأولى".

وأشار إلى أنّه "عندما وصلت قواتنا للإغاثة إلى الناقلة الثانية، أعلن الطاقم أن سفينة أخرى قد أنقذتهم، ما يعني أن الأميركيين وصلوا في وقت مبكر إلى المنطقة التي يزعمون أن الفيلم تمّ تسجيله فيها".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية رفضت الجمعة الاتهامات الأميركية التي قالت أنّ "لا أساس لها"، بعد نشر الفيديو. وندّدت طهران بالرياض ولندن اللتين انضمّتا إلى واشنطن في اتهاماتها لإيران.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم