وتم "تبليط" البحر (صور)

19 حزيران 2019 | 13:57

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

"التبليط" على الكورنيش البحري في الميناء (اطوني فرنجيه).

"روح بلّط البحر"، مثل عامي قديم بدأ يبصر النور في لبنان بعدما نجح اللبنانيون في "تبليط البحر" على امتداد الشاطئ اللبناني من العريضة إلى الناقورة.

وباتت مساحة البحر تتقلّص عاماً بعد عام لتزداد في المقابل مساحة البرّ، ما حمل أحد الطوبوغرافيين على التفكير بالطلب إلى الدوائر الرسمية المتخصّصة إعادة "تكييل" مساحة لبنان لأنها حتما تجاوزت الـ 10452 كيلومتراً مربعاً.

آخر أعمال التبليط تجري حالياً على الكورنيش البحري في الميناء، وتشارك فيها دول كبرى ومنظمات دولية عدة أبرزها منظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالشراكة مع وزارة العمل ووزارة الشؤون وبدعم من الحكومة الفيدرالية الألمانية.


وشملت المرحلة الأولى تأهيل رصيف الكورنيش وإنشاء روضات وسطية ووضع كراسي وسور حديد، وهي تعتبر بالشكل إنجازاً بالنسبة للميناء الذي لطالما كان ينتظر أبناؤه هكذا مشاريع تساهم في تحسين صورته ومساعدته على استقطاب المزيد من الزوار الذين يتوافدون إليه من مختلف المناطق.

المرحلة الاولى، تليها حالياً ثانية بدعم بريطاني، وستكون هناك أيضاً ثالثة ورابعة وخامسة لتصبح المساحة الاجمالية المبلطة 5 الاف متر مربع تقريباً.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard