الموفد الرئاسي الروسي التقى عون وباسيل... "العلاقات الروسية اللبنانية جيدة جداً"

19 حزيران 2019 | 13:12

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الموفد الرئاسي الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، أن "لبنان معني بالمشاركة في "مؤتمر أستانا" المخصص للبحث في الأزمة السورية، لأن المؤتمر يسهل متابعة الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي يساهم في عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، لا سيما وأن في لبنان أكثر من مليون و500 ألف نازح سوري ترك نزوحهم تداعيات سلبية على مختلف القطاعات اللبنانية وعلى الإدارات والمؤسسات الرسمية والخاصة".

وحمّل عون الموفد الرئاسي الروسي تحياته للرئيس بوتين، مؤكداً "اهمية تفعيل العلاقات اللبنانية - الروسية وتعزيزها في المجالات كافة".

وكان الموفد الرئاسي استهل اللقاء بنقل تحيات الرئيس بوتين لعون، متمنياً للبنان بقيادته "المزيد من التقدم والنجاح"، مشيراً إلى أن "القيادة الروسية تثمن عالياً نتائج زيارة الرئيس عون إلى موسكو وتعتبر أنها أعطت دفعاً جديداً للعلاقات اللبنانية - الروسية". 

ووجه لافرنتييف الدعوة للبنان "للمشاركة في مسار أستانا للتفاوض حول الوضع في سوريا"، لافتاً إلى أن بلاده "تعتبر مشاركة لبنان والعراق ضرورية عند البحث في الأزمة السورية".

وفي شأن متصل، التقى لافرنتيف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

وبعد اللقاء قال لافرنتيف: "العلاقات الروسية اللبنانية جيدة جداً".

وأضاف: "ناقشنا الوضع الإقليمي في الشرق الأوسط بشكل عام وبشكل مفصل موضوع النزوح السوري الذي يشكل أزمة في لبنان، ونحن نستمر في بذل الجهود من أجل تقدم المبادرة الروسية ونسعى دائماً لتأمين العودة الآمنة للنازحين السوريين". 

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard