كيف تسترجعون حساب الـ"إنستغرام" الخاص بكم عند سرقته؟

19 حزيران 2019 | 12:47

تطبيق إنستغرام (أ ف ب).

بدأ تطبيق #إنستغرام باختبار ميزة جديدة لاستعادة الحسابات المسروقة أو المخترقة بشكل أسهل من السابق، وذلك من خلال التطبيق نفسه من دون الحاجة للذهاب إلى الموقع أو خدمات الدعم للشركة، حيث ستعمل الميزة على رفع حماية الحسابات تجنبًا للاختراق بشكل عام.

وستتطلب الميزة الجديدة من مستخدمي "إنستغرام" تزويد حسابات البريد الالكتروني، العنوان، ورقم الهاتف، وبذلك يمكن بكل سهولة استعادة الحسابـات عند تزويد التطبيق بها، كما أنه سيكون من الصعب على أي شخص آخر الدخول إلى الحساب من دون معرفة تلك التفاصيل، وبالتالي زيادة الحماية بشكل كبير، بخاصة أنّ التطبيق سيقوم بإرسال رمز خاص من 6 خانات للمستخدم لتأكيد الدخول، لكن ذلك سيكون باختيار المستخدم من عدمه.

هذه الخطوة أشبه بطريقة الحماية Two Factor Authentication، لكنها بشكل خاص وشخصي أكثر، وهو الشيء الذي يحتاجه المستخدم للحفاظ على حسابه.

وفي الآتي الخطوات التي يجب عليك القيام بها في حالة اختراق حسابك:

- افتح تطبيق إنستغرام، ثم انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول.

- اضغط على خيار (بحاجة إلى مزيد من المساعدة) Need more help.

- أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي أنشأت الحساب بواسطته، ورقم الهاتف الذي استخدمته مع حسابك.

- سيرسل لك إنستغرام رمزا مكوّناً من ستة أرقام إلى عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الذي أدخلته.

- أدخل هذا الرمز لاستعادة حسابك.

وبالإضافة إلى ذلك، سيمنع التطبيق المتسلّلين من استخدام "الكود" المرسل إليك من جهاز آخر، وستتيح لك الميزات الجديدة استرداد الحساب، حتى لو غيّر أحد المتسللين اسم المستخدم، وبيانات الاتصال، حيث سيفرض التطبيق تأميناً على اسم المستخدم لفترة محدّدة بعد أي تغييرات في الحساب، حتى لو أجريت هذه التغييرات بنفسك.

تتوفر ميزة تأمين اسم المستخدم حالياً لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد وستصل تدريجيا لمستخدمي نظام التشغيل iOS.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard