الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

جامعة الروح القدس احتفلت بعيد شفيعها

جامعة الروح القدس احتفلت بعيد شفيعها
جامعة الروح القدس احتفلت بعيد شفيعها
A+ A-

احتفلت جامعة الروح القدس – الكسليك بعيد شفيعها السنوي، خلال احتفال تخلله قدّاس ترأسه قدس الأب العام نعمة الله الهاشم، الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية والرئيس الأعلى للجامعة، بمعاونة رئيس الجامعة الأب البروفسور جورج حبيقة ورئيس دير الروح القدس الأب جورج قزي، وبمشاركة راعي أبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا والنائب العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأب كرم رزق والآباء المدبرين هادي محفوظ، جوزيف قمر وطوني فخري، وأمين سر عام الرهبانية الأب ميشال أبوطقة وجمهور آباء دير الروح القدس.

حضر الحفل وزير العدل ألبير سرحان، النواب: نعمت افرام، شوقي الدكاش، روجيه عازار، النائب السابق نعمة الله أبي نصر وحشد من المدراء العامين والسفراء والقضاة ورؤساء وممثلي الجامعات والفعاليات السياسية والعسكرية والدبلوماسية والدينية والإعلامية وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والأصدقاء.

واستهل رئيس الجامعة الأب البروفسور جورج حبيقة خطابه السنوي الذي حمل عنوان: "الروحانيّة، بحث عن المعنى" بالقول: "يسرّني، عشيّة عيد العنصرة، أن أتوجّه أوّلًا بخالص الشكر للرئيس الأعلى لجامعة الروح القدس – الكسليك، قدس الأب العام نعمة الله الهاشم السامي الاحترام، على سياسة التطوير المستدام التي ينتهجها بعزم وشجاعة لصالح جامعتنا، على الرغم من الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة الصعبة والحرجة التي يتخبّط فيها لبنان".

وأضاف: "كما أودّ أن أتوجّه بأحرّ الأمنيات وبخالص الشكر لأسرة جامعة الروح القدس – الكسليك الكبرى من رؤساء سابقين. وأخصّ بالذكر هنا الرئيسَين السابقَين للجامعة والعضوَين الحاليَّين في مجلس المدبرين للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة، الأب البروفسور كرم رزق والأب البروفسور هادي محفوظ – إلى جانب نوّاب الرئيس ونوّاب الرئيس المفوَّضين ونائب الرئيس للشؤون الأكاديميّة والعمداء ورؤساء الأقسام والأساتذة والباحثين والمساعدين وأمناء السرّ والموظّفين. لا أبالغ في القول إنّنا نحتفل اليوم بعيدكم وبعيد طلّابنا الأعزّاء في إطار معادلة المربّين والمتعلّمين تحت جناح الروح. فكيف لا تعترينا الدهشة أمام تألّق أسرتنا الجامعيّة في إنجازاتها على صعيد التصنيفات الدوليّة وسياسة التميّز؟ تكاد تخذلني الكلمات للتعبير عن عميق امتناني لجسمنا التعليميّ الموقّر الذي يتفانى ليس فقط في نقل معرفة علميّة متينة ومتجرّدة وموثّقة ومحدّثة باستمرار، ولكن أيضًا في تنشئة الإنسان المتعدّد الأبعاد. وإنّني لواثق من أنّ تضحياتكم ستكون بمثابة الزرع الذي يؤسّس لمستقبل جامعيّ أكثر إشراقًا".

وتابع: "وكذلك، اسمحوا لي أن أعبّر عن امتناني وتحيّاتي الأخويّة لجميع الأصدقاء الحاضرين بيننا اليوم. إنّ دعمكم المعنويّ المستمرّ ومشاركتكم في عيد جامعتنا يضاعفان فرحنا ويرسّخان حماسنا الأكاديمي".

واختتم الاحتفال بعشاء تقليدي أقيم في الباحة الخارجية في الجامعة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم