قوانين جديدة في روما تُفرض على السائحين... إخبار وغرامة للمخالفين

18 حزيران 2019 | 15:42

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

مشهد من روما.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى روما، فقد تحتاج إلى مراجعة أحدث القوانين في المدينة، لأن مجلس مدينة روما أطلق مجموعة من القواعد الجديدة للسائحين مثل منع حقائب السفر ذات العجلات من منطقة Spanish Steps، ومنع الزوار من التجوّل عراة الصدر، وفق ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني.

حدّثت السلطات المحلية القوانين القائمة منذ عام 1946 لتشمل مجموعة من القواعد الجديدة في محاولة لإدخال المزيد من "اللياقة" وسط السكان المحليين والسّياح على حدّ سواء.

ويبدو أن بعض القواعد محددة تماماً، فمثلاً إذا كنت تشرب من نافورة الماء، فممنوع أن تلمس شفتاك الصنبور المعدني. وتركّز القواعد الأخرى على إبقاء شوارع روما مرتبة، عن طريق حظر السياح من تناول الوجبات الخفيفة في الأماكن العامة بطريقة فوضوية ما يؤدّي إلى فوضى. كما لن يُسمح للأشخاص الذين يرتدون ملابس كالجنود الرومان ويتقاضون رسومًا مقابل الصور التقاط صورة بالقرب من الأماكن السياحية مثل نافورة تريفي أو الكولوسيوم، في حين تمّ تحذير سائقي الحافلات من الغناء أو تشغيل الموسيقى الصاخبة في هذه الأماكن العامة.

لا تطال هذه القوانين السياح وحدهم إنّما السكان المحليون معنيّون أيضاً. ومن غير الواضح كيف تخطّط السلطات لتنفيذ القواعد الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ على الفور.

ومع ذلك، ستفرض شرطة المدينة القوانين، وقد يتلقى السياح الذين ينتهكون القوانين إخبارًا أو حتى في بعض الحالات غرامة.

وأوضح بيان من مكتب رئيس بلدية فرجينيا راجي: "إن قوانين شرطة العاصمة الحضارية الجديدة في روما نافذة المفعول. وبعد أكثر من 70 عامًا، تمكنّا من الحصول على بند يتفوّق أخيرًا على ما تمّت الموافقة عليه في عام 1946. إن القواعد الجديدة المتعلقة بالدعارة وإدارة واستهلاك الكحول وحماية النافورات والتراث التاريخي الفني أصبحت نهائية وقابلة للتطبيق على الفور".

وأضاف: "نريد أن نضمن اللياقة والأمان والشرعية، وستُفرض عقوبات جديدة بهدف تعزيز احترام الأماكن العامة والقواعد واللياقة بين المواطنين والسياح على حد سواء".

روما ليست المدينة الوحيدة التي تتخذ إجراءات صارمة. ففي العام الماضي، كشفت سلطات فلورنسا أن السّياح قد يواجهون غرامات تصل إلى 500 أورو إذا تناولوا وجبات خفيفة في الشوارع.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard