حواسيب هواوي المحمولة تعود للظهور في متجر مايكروسوفت الإلكتروني

18 حزيران 2019 | 11:41

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

حاسب هواوي المحمول ( gizmodo)

بعد إزالتها لأجهزة #هواوي المحمولة من متجرها الإلكتروني، نتيجة للحظر الأميركي على الشركة الصينية، عادت شركة #مايكروسوفت بعرض لابتوبات هواوي على المتجر، حيث لوحظ عودة MateBook وMateBook 13 وMateBook Pro مع الإشارة لنفاد الكمية بالنسبة للأخير.

ووفقاً لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، فقد كانت خطوات مايكروسوفت المتخذة ضد هواوي حذرة نوعاً حيث اقتصرت على عملية إزالة منتوجاتها من متجرها الرقمي، من دون التنويه أو ذكر أي خطوات أخرى تشمل نظام تشغيل ويندوز أو سحب رخصته من لابتوبات هواوي الموجودة في السوق كما حدث وفعلت شركة غوغل بالنسبة لنظام أندرويد وهواتف الشركة.

وفي تعقيب مايكروسوفت على إعادة لابتوبات هواوي لمتجرها، قالت إنها قامت بعملية تقييم للتبعيات التقنية لوضع شركة هواوي على قائمة الحظر من وزارة التجارة الأميركية وهي في صدد الاستجابة لمتطلبات هذه العملية. وبناءً عليه استأنفت بيع مخزونها من أجهزة الشركة الصينية.

وكانت شركة مايكروسوفت قد رفضت الإدلاء بأي تصريح عقب إزالتها أجهزة هواوي المحمولة من متجرها في 20 أيار الماضي. كما لم تفصح أيضاً عن إذا ما كان في نيتها رفع حدة إجراءاتها ضدها.

ويبدو من أن ظهور لابتوبات هواوي في متجر مايكروسوفت والبدء في بيعها مجدداً دليل آخر على رغبة الشركات الأميركية بتخفيف سطوة الحظر على العملاق الصيني، حيث طالبت كل من غوغل وكوالكوم وإنتل الحكومة خلال الأيام الماضية برفع جزء من العقوبات عنها تفادياً لضرر عكسي سيلحق بها.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard