بداية نارية لتشيلي في كوبا أميركا

18 حزيران 2019 | 09:48

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو تشيلي (أ ب).

بدأت #تشيلي حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على #اليابان برباعية نظيفة، في ساو باولو، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة #كوبا_أميركا، التي تستضيفها البرازيل حتى السابع من تموز المقبل.

سجل إريك بولغار (41) وإدواردو فارغاس (54 و83) وألكسيس سانشيز (82) الأهداف.

وتشاركت تشيلي بطلة النسختين الأخيرتين (2015 و2016) صدارة المجموعة مع الأوروغواي، التي فازت بنتيجة مماثلة على الاكوادور، الأحد الماضي، في بيلو هوريزنتي.

وصرح مدرب تشيلي رينالدو رويدا بعد المباراة: "المهم أننا عبرنا بتواضع. هذا الانتصار لا يجعل منا فريق أحلام، وكذلك لسنا كارثة كما قال عنا منتقدونا قبل البطولة".

وقاومت اليابان، المشاركة ببطاقة دعوة كما هي حال قطر بطلة آسيا والدولة المضيفة لمونديال 2022، حتى الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، قبل أن ينجح بولغار، لاعب بولونيا الإيطالي في افتتاح التسجيل من متابعة رأسية لكرة نفذها لاعب باير ليفركوزن الألماني تشارلز أرانغيز من ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني، عزز لاعب تايغرز المكسيكي فارغاس بعد 4 دقائق بعدما أنهى في الشباك كرة وصلته من ماوريسيو ايسلا (54).

وكانت المباراة فرصة مناسبة لسانشيز أفضل هداف في تاريخ المنتخب التشيلي لتعزيز رقمه القياسي بالهدف الـ42، عندما سجل الثالث من كرة رأسية إثر كرة من أرانغيز (82).

وقبل أن يستفيق اليابانيون من الصدمة، هز فارغاس الشباك مرة رابعة مسجلاً هدفه الشخصي الثاني بعد تمريرة من سانشيز رفعها مقوسة من فوق الحارس الياباني كيسوكي أوساكا (83).

وقال مدرب اليابان هاجيمي مورياسو: "كنا نستحق أن نسجل. الفارق هو أنهم كانوا أكثر رصانة وجربوا حظهم. إننا حزينون للخسارة، لكننا فخورون بأننا واجهنهم".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard