عالج الصداع بفنجان من القهوة...

11 كانون الثاني 2014 | 11:47

سبق ورأينا أن للقهوة فوائد وسيئات، وقد كشفت أحدث التجارب الطبية أن القهوة تمثل علاجاً فعالاً لصداع الرأس الناتج من الضغط وإجهاد العمل والإرهاق.

فقد وجدت عيادة باراكسل إنترناشيونال في الولايات المتحدة والمتخصصة بإجراء العديد من البحوث الطبية، أن القهوة تؤدي دوراً مهماً وفعالاً في علاج صداع الرأس، وذلك بعد أن أجرت العيادة تجارب على أكثر من 300 شخص في هذا المجال. إلا أن الخبراء في الطب والصحة العامة يوصون بفنجان من القهوة مع جرعة من الدواء المعتاد (باراسيتامول)، إذ أن مادتي الكافيين والباراسيتامول تعملان أكثر معاً على مكافحة الصداع الناجم عن التعب والإجهاد.

ووجدت دراسة حديثة أيضاً أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية أن الخلط بين مادة باراسيتمول و100 مليغرام من الكافيين، يؤدي إلى إنتاج مسكن آلام أكثر فعالية. كما وأن فنجان من القهوة يتضمن في المتوسط 65 مليغراماً من مادة الكافيين، وإذا تم تناول هذه الكمية إلى جانب كبسولة تتضمن 500 مليغرام من مادة باراسيتمول، تصبح الفعالية أكبر.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard