الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"النهار" تحصد جائزة تاريخية في مهرجان كانّ ليونز للابداع... "أوسكار" الاعلانات للصفحة البيضاء

المصدر: "النهار"
"النهار" تحصد جائزة تاريخية في مهرجان كانّ ليونز للابداع... "أوسكار" الاعلانات للصفحة البيضاء
"النهار" تحصد جائزة تاريخية في مهرجان كانّ ليونز للابداع... "أوسكار" الاعلانات للصفحة البيضاء
A+ A-

بلغت طبعة "الصفحة البيضاء" من "النهار" ذروة النجاح العالمي بحصدها الجائزة الكبرى للطباعة والنشر في مهرجان كانّ ليونز الدولي للإبداع. وتعتبر الجائزة بمثابة "أوسكار" الاعلانات وتنافست عليها عشرات الشركات العالمية العملاقة الذائعة الصيت. ونجحت "النهار" في اختراق القائمة الطويلة للمرشحين قبل أن تبلغ الترشيحات النهائية حاصدة الجائزة الكبرى في المهرجان العالمي الهادف لتكريم العاملين في مجال التواصل الإبداعي وقطاع الإعلانات والميادين ذات الصلة. وهو يُعتبَر التجمع الأكبر لقطاع الإعلانات والتواصل الإبداعي، ويمتد طوال خمسة أيام يتخللها توزيع جوائز "ليونز" في قصر المهرجانات والمؤتمرات في مدينة كانّ الفرنسية.


وتسلّم جائزة "النهار" الشريك الابداعي رئيس مجلس الادارة في Impact BBDO داني ريشا الذي كانت تغمره الفرحة وهو يصف الجائزة بأنها "أوسكار الاعلانات"، قائلاً في اتصال مع "النهار" أن "هناك آلاف الحملات المشاركة في المهرجان ولأول مرة تحصد مؤسسة من المنطقة العربية الجائزة الكبرى في الطباعة والنشر، لذلك لا أتردد في وصف حصولنا على الجائزة بالتاريخي، أضف الى أننا تنافسنا مع شركات عملاقة لها فروعها في عشرات الدول، ونجحنا في التفوق الابداعي على ما قدمته في حملاتها".

ويعيد ريشا عنصر القوة في الحملة الى أنها "أتت في زمن تشهد فيه الصحف المطبوعة تراجعاً في المبيعات وتحديّات التأقلم في بيئة العالم الرقمي، فأثبتت حملة "الصفحة البيضاء" امكانية التكامل الذكيّ بين الصحافة المكتوبة ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما حصل حين تحوّل الاصدار مادة متداولة بكثافة من قبل رواد مواقع التواصل الذين استخدموا الصفحة البيضاء للتعبير عن آرائهم".


ويتوقف ريشا مليّاً عند "جرأة الناشرة رئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني، فالأمر احتاج قراراً شجاعاً لاحداث خضّة في البلد بعد حال الجمود السياسي المديد والقول أننا سنتوقف في هذا اليوم عن نشر مزاعم أصحاب القرار، وبالفعل تلقف الرأي العام الخطوة بكثير من التفاعل الذي ترجم نجاح الاعلام في استخدام الاعلان لتأدية رسالته". وفي تقدير ريشا أن لجنة التحكيم قيّمت ايجاباً أيضاً حالة الضغط التي خلقتها الحملة، وهي إن لم تكن سبباً مباشراً للتغيير فقد تمكنت من تحريك مياه راكدة.

أما المدير التنفيذي في Impact BBDO اميل طابونجي، فرأى أن "حلم كل عامل في حقل الاعلان هو الوصول الى الجائزة الكبرى في مهرجان كانّ"، مضيفاً أن "الأجمل يكمن في كون الانجاز يخرج من بلد كلبنان ودار عريقة كالنهار، وهو يؤكد أهمية الصحافة الحرة وقدرتها على الضغط والتغيير".

وكانت "النهار" حصدت ثلاث جوائز كبرى عن "الصفحة البيضاء" أيضاً في آذار الماضي في مهرجان "دبي لينكس" الابداعي العالمي. وصدرت "النهار" في تشرين الأول من العام 2018 بثماني صفحات بيضاء مع تعثر تشكيل حكومة والضغوطات الهائلة التي يعيشها البلد، وعلقت تويني حينها على الاصدار قائلة أن "العدد هو إيمان بدور الصحافة المستقلة وضرورة استمرارها كآلة ضغط من أجل الناس". 







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم