سرحان لـ"النهار": لم أقترح بعد على الحكومة أسماء القضاة المعنيين بالتعيينات

17 حزيران 2019 | 15:58

المصدر: "النهار"

العدالة (تعبيرية).

يبدي وزير العدل ألبرت سرحان لـ"النهار"أن لا شيء حتى الآن في موضوع التعيينات المنتظرة". ويضيف "لم يُبحث هذا الموصوع أقله في شأن التعيينات المتعلقة بالمراكز الشاغرة في القضاء، إذ لا يمكن أن يكون وزير العدل خارج إطار هذا البحث، فأنا لم أتقدّم بعد باقتراحي أصولاً في شأنها إلى مجلس الوزراء". إلا أنه يؤكد "أن هذه التعيينات ستُطرح طبعاً وسنقوم بها، ويجب أن تحصل، ولكن إلى الآن لم يجرِ البحث فيها".سبق أن أعلن وزير العدل قبل حوالى شهرين أن مناقلات في الجسم القضائي ستجري في الصيف. ولا يزال على موقفه أنّ "هذه المناقلات ستجري ولكن لا يمكن إعدادها من مجلس القضاء الأعلى باعتبار أن مركز النائب العام التمييزي لا يزال شاغراً"، وهو عضو دائم في هذا المجلس، ويجب أن يكون معيّناً ليتمكن من أن يشارك فيها مع الآخرين في مجلس القضاء وإبداء الرأي".
ويعوّل الوزير سرحان "على حسّ القضاة في مآل الاعتكاف القضائي. ويقول قبيل تعليقه "أعتقد أنهم يلمسون أن حقوقهم مصانة وغير متروكين من مرجعياتهم. نحن نراجع والكل مهتمّ. لديهم هواجس بالنسبة إلى صندوق تعاضد القضاة، فالسلطة القضائية هي جزء من الدولة حيث تتناول الموازنة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard