تعميم من رئيس الجامعة اللبنانية بشأن اجراءات استكمال العام الجامعي

17 حزيران 2019 | 11:16

الجامعة اللبنانية.

أصدر رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب تعميمًا خاصًّ باجراءات استكمال العام الجامعي (2018 - 2019)، وجاء في التعميم: "حرصاً على مصلحة طلاب الجامعة اللبنانية وحقهم في استكمال العام الجامعي 2018 – 2019 ضمن أفضل الظروف المتاحة، يُطلب من كافة عمداء الوحدات ومدراء الفروع والمراكز العمل على توفير كافة التسهيلات الممكنة للأساتذة (ملاك ومتعاقدين بالتفرغ وبالساعة) ليتمكنوا من إنهاء برامج الفصل الثاني (مقررات التدريس والأنصبة) في أسرع وقت ممكن والتدريس يوم السبت في حال الضرورة واعتماد المداورة في حضور العاملين (ملاك، أجراء، متعاقدين ومدربين) يومي الجمعة والسبت".

كما طلب أيوب إيداع الإدارة المركزية - أمانة السر العامة - في مهلة أقصاها خمسة أيام من تاريخه جدولًا زمنيًّا يُبيّن الفترة المطلوبة لإنهاء الدروس ولإجراء الامتحانات لتتمكن رئاسة الجامعة من معالجة الثغرات إن وُجدت.

وكان رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في "الجامعة اللبنانية" الدّكتور يوسف ضاهر اعلن استقالته من منصبه، وذلك بعد قرار الهيئة التنفيذية وقف إضراب أساتذة "اللبنانية" موقّتاً ابتداءً من الخميس المقبل لاستكمال العام الجامعي.

وأشار ضاهر إلى أنّ "خيار الهيئة الديموقراطي كان الانحياز للطلاب ووقف الإضراب الموقّت ريثما ينتهي العام الجامعي"، لافتاً إلى أنّ "هذا الخيار أحدث التباعد بيننا وبين بعض الأساتذة".

وأضاف: "لم أوفَّق بالحفاظ على الإجماع في أخذ القرارات، بحيث استُبعد الرجوع إلى الهيئة العامة ونجح التصويت في إقصاء مجلس المندوبين عن البتّ بمصير الإضراب. وهكذا حُصر القرار في داخل الهيئة التنفيذية، مما أدى إلى إضعاف الهيئة وأبعد شريحة كبيرة من الأساتذة عنها".

وتابع: "هنا رأيت نفسي على تباعد مع بعض الأساتذة داخل وخارج الهيئة، ممن لم يستطع فهم موقفي، أشعر أن وجودي في الهيئة لم يعد مفيداً، إذ لن يكون بمقدوري تقديم أي جديد في ظلّ التباينات الحادة وانعدام الانسجام والثقة مع البعض في الجسم التعليمي".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard