فوز ساحق للأوروغواي في كوبا أميركا

17 حزيران 2019 | 09:23

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

سواريز (أ ف ب).

حقق #المنتخب_الأوروغواياني فوزاً كبيراً على نظيره الإكوادوري 4-0، في بيلو أوريزونتي، في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة #كوبا_أميركا لكرة القدم بالبرازيل.

وبكرت الأوروغواي بالتسجيل عبر لاعب وسط سياتل ساوندرز الأميركي نيكولاس لوديرو في الدقيقة الخامسة، وعززت تقدمها في الشوط الأول بهدفين آخرين بواسطة الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي إدينسون كافاني (32) ونجم برشلونة الإسباني لويس سواريز (44).

واكتفت الأوروغواي، حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (15)، بهدف وحيد في الشوط الثاني وكان بالنيران الصديقة عبر مدافع الإكوادور أرتورو مينا خطأ في مرمى منتخب بلاده.

وتلعب تشيلي، حاملة اللقب، مع اليابان مساء اليوم الإثنين في ختام الجولة الأولى.

وسيطر رجال المدرب أوسكار تاباريز على مجريات المباراة منذ البداية، وتحديداً منذ طرد المدافع خوسيه كوينتيرو في الدقيقة 24 لضربه لوديرو بالكوع اثر التحام بين اللاعبين في صراعهما على كرة عالية في الجهة اليسرى.

وأشهر الحكم البرازيلي البطاقة الصفراء في وجه المدافع الإكوادوري، قبل أن يلجأ لتقنية المساعدة بالفيديو "فار" ويلغي البطاقة الصفراء ويقرر طرده.

وعزز "ال بيستوليرو" سواريز صدارته لائحة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأوروغواياني برصيد 57 هدفاً بفارق 10 أهداف أمام "الماتادور" كافاني.

وأكد كافاني عقب المباراة أن الفوز "مرحلة مهمة" في البطولة، مضيفاً: "حصلنا على فرص في الشوط الأول ونجحنا في ترجمتها وهذا منحنا الهدوء الضروري لقيادة المباراة".

وتابع: "نحن جاهزون لخوض معركة في جميع مباريات كوبا أميركا"، مشيراً إلى أن طرد المدافع الإكوادوري سهَّل الأمور على منتخب بلاده.

وأردف: "كنا نعرف أن الخصم سيكون صعباً جداً. كان المهم هو بدء المباراة بأقصى تركيز ونجحنا في ذلك".

من جهتهما، اعترف سواريز ولوديرو بأن هذه القمة الأولى في المجموعة الثالثة كانت صعبة جداً.

وقال مهاجم برشلونة: "المهم هو أن الفريق حقق الفوز والآن، يجب الاستعداد للمباراة المقبلة"، فيما أوضح لوديرو أنه "يجب أن نواصل على هذه الطريق، والقيام بالأمور بشكل جيد مباراة بعد أخرى، والتحسن في كل مباراة".

وتلتقي الأوروغواي في الجولة الثانية مع اليابان الخميس المقبل في بورتو أليغري، فيما تلعب الإكوادور مع تشيلي في اليوم ذاته في أرينا فونتي نوفا في سلفادور.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard