تأهل متوقع لأميركا في مونديال السيدات

16 حزيران 2019 | 23:18

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبات أميركا (تويتر).

بلغت الولايات المتحدة الأميركية الدور ثمن النهائي لـ #كأس_العالم للسيدات، المقامة حالياً في فرنسا، بفوزها على #تشيلي بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويدين حامل اللقب بتأهله لدور ثمن النهائي إلى نجمته المخضرمة كارلي لويد (36 عاماً)، التي حملت شارة القيادة وسجلت هدفين (11 و35) وأهدرت ركلة جزاء سددتها خارج المرمى (81) وأصابت القائم في بداية اللقاء (4).

وأضافت زميلتها جولي إرتز هدفاً في الدقيقة 26، بعدما خدعت الحارسة التشيلية كريستيان إندلر، التي حالت دون هزيمة منتخب بلادها، الذي يخوض النهائيات للمرة الأولى بنتيجة أقسى، إثر تصديها لست محاولات.

ودخلت لويد أمام تشيلي تاريخ مونديال السيدات، إذ لم يسبق لاي لاعبة قبلها أن نجحت في التسجيل في 6 مباريات على التوالي في بطولة العالم، علماً أنها باتت أمام تايلاند في المباراة الأولى، التي انتهت بنتيجة تاريخية لمصلحة المنتخب الأميركي 13- 0، ثاني أكبر لاعبة تسجل في نهائيات المونديال.

وأجرت مدربة المنتخب الأميركي جيل إليس 7 تغييرات بعد الفوز الكبير على تايلاند، فاراحت نجمتي خط الهجوم أليكس مورغان وميغان رابينو.

ورفع المنتخب الأميركي رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع نظيره السويدي، الذي يلتقيه الخميس المقبل في لوهافر، لحسم صدارة المجموعة السادسة.

وانضمت الولايات المتحدة حاملة اللقب اعوام 1991 و1999 و2015 في الدور ثمن النهائي إلى كل من فرنسا، هولندا، السويد، ألمانيا، كندا، إنكلترا وإيطاليا، بعد نهاية المرحلة الثانية من دور المجموعات.

حافظ على وزنك واشرب الكحول بهذه الطريقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard