الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الإيطالي بيرتيني بطلاً لدورة شتوتغارت

المصدر: "رويترز"
الإيطالي بيرتيني بطلاً لدورة شتوتغارت
الإيطالي بيرتيني بطلاً لدورة شتوتغارت
A+ A-

أحرز الإيطالي ماتيو بيرتيني لقبه الأول على الملاعب العشبية، بفوزه على الكندي الشاب فيلكس أوجيه-ألياسيم 6-4 و7-6، في نهائي بطولة #شتوتغارت المفتوحة للتنس.

وأنقذ بيرتيني (المصنف 30 عالمياً) 5 فرص للفوز بالمجموعة الثانية في شوط فاصل ماراثوني، لينتصر فيه 13-11 ويحصد لقبه الثالث في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين في آخر 11 شهراً.

وحصل بيرتيني، الذي تغلب على يان-لينارد شتروف البطل المحلي في قبل النهائي، على فرصة مبكرة لكسر الإرسال في المجموعة الأول، عندما أعاد منافسه (18 عاماً) كرة بضربة خلفية في الشباك.

وفشل أوجيه-ألياسيم، وهو أصغر لاعب من بين أول 100 مصنف في العالم، في استغلال أي من الفرص الخمس التي أتيحت له في الشوط الفاصل، إذ كان إرسال بيرتيني رائعاً عند تعرضه للضغط، قبل أن يسيطر بفضل ضرباته الأمامية.

ولم يخسر بيرتيني إرساله في 50 شوطاً على مدار الأسبوع وحصد 89 في المئة من نقاط إرساله الأول في مبارياته الخمس، وأصبح أول إيطالي يحرز لقباً على الملاعب العشبية منذ أندرياس سيبي في إيستبورن في 2011.

ولم يسبق للاعب (23 عاماً) الفوز بلقب على الملاعب العشبية من قبل، ونال لقبيه الماضيين على الملاعب الرملية في غشتاد وبودابست.

وهذه الهزيمة الثالثة لأوجيه-ألياسيم، في مباراة نهائية هذا العام، بعد خسارته في ريو دي جانيرو وليون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم