الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

فيديرر جاهز للقب عاشر في دورة هاله

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر جاهز للقب عاشر في دورة هاله
فيديرر جاهز للقب عاشر في دورة هاله
A+ A-

أعلن النجم السويسري #روجيه_فيديرر أنه "جاهز" لمحاولة التتويج بلقبه العاشر في دورة #هاله الألمانية للتنس، عشية خوضه مباراته الافتتاحية ضد الأوسترالي جون ميلمان، الذي تغلب عليه العام الماضي في فلاشينغ ميدوز الأميركية، رابعة البطولات الأربع الكبرى.

وقال فيديرر (37 عاماً) المصنف ثالثاً عالمياً: "أشعر بأني مرتاح جداً وجاهز للموسم العشبي"، مشيراً إلى أن مباراته الأولى: "تمثل تحدياً حقيقياً له، لكن ربما هذا ما أحتاج إليه"، في مواجهة لاعب أسقطه في دور الـ16 للبطولة الأميركية في صيف العام الماضي.

وأضاف السويسري الفائز بـ20 لقباً كبيراً (رقم قياسي): "أرضية (هاله) تناسبني جداً: فأنا أعشق اللعب الذي يعتمد على الحدس والقتالية"، موضحاً: "غالباً ما تحسم المباريات على الملاعب العشبية على بعض التبادلات وبالتالي يتعين عليك أن تكون يقظاً ومركزاً طوال الوقت".

وخاض فيديرر دورة هاله 15 مرة منذ مشاركته الأولى عام 2000 وأحرز اللقب 9 مرات، علماً أنه بلغ نهائي العام الماضي وخسر أمام الكرواتي بورنا تشوريتش. وتعد هذه الدورة المقامة على ملاعب عشبية، تحضيراً لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام في تموز المقبل، وأحرز فيديرر لقبها 8 مرات.

وكان فيديرر عاد هذا الموسم للمشاركة في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية بطولات "غران شليم"، بعد مشاركة أخيرة فيها عام 2015. وبلغ السويسري نصف نهائي البطولة الفرنسية المقامة على أرضية ترابية، حيث خسر أمام الإسباني رافاييل نادال، الذي توج باللقب لاحقاً على حساب النمسوي دومينيك تييم.

ووصف فيديرر مشاركته الأخيرة في رولان غاروس، حيث توج مرة واحدة عام 2009، بالإيجابية بقوله: "كان أمراً جيداً بلوغ نصف نهائي في إحدى دورات غران شليم بعد عودتي إلى باريس للمرة الأولى بعد غياب دام 4 سنوات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم