الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ثلاثية إسبانية في جائزة كاتالونيا الكبرى

المصدر: "أ ف ب"
ثلاثية إسبانية في جائزة كاتالونيا الكبرى
ثلاثية إسبانية في جائزة كاتالونيا الكبرى
A+ A-

فرض الدراجون الإسباني أنفسهم في الفئات الثلاث لجائزة #كاتالونيا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم للدراجات النارية، على حلبة مونتميلو في #كاتالونيا.

وأحرز بطل العالم #مارك_ماركيز (هوندا) المركز الأول في فئة "موتو جي بي"، وشقيقه أليكس (كاليكس) المركز ذاته في فئة "موتو 2"، فيما توج مواطنهما ماركوس راميريز (هوندا) بفئة "موتو 3".

في موتو جي بي، ابتعد ماركيز (26 عاما) في الصدارة عقب كسبه المركز الأول أمام الفرنسي فابيو كارتارارو (ياماها) والإيطالي دانيلو بتروتشي (دوكاتي) في سباق شهد سقوطاً في اللفات الأولى للإسباني خورخي لورنزو (هوندا)، الذي تسبب بسقوط الإيطاليين أندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي) وفالنتينو روسي (ياماها) والإسباني مافريك فينياليس (ياماها).

وهذا الفوز الأول لماركيز، بطل العالم 5 مرات، على أرضه في مونتميلو منذ 2014، ووسع بموجبه الفارق من 12 إلى 37 نقطة عن دوفيتسيوزو.

وفي فئة موتو 2، كان المركز الأول من نصيب شقيقه الأصغر أليكس، وذلك للمرحلة الثالثة توالياً ضمن بطولة العالم 2019.

وقطع ماركيز (23 عاما) مسافة السباق بزمن 38:25.678 دقيقة متقدماً على السويسري توماس لوثي والإسباني خورخي نافارو (سبيد آب).

ونجح ماركيز في انتزاع صدارة الترتيب العام من الإيطالي لورنتسو بالداساري، بعدما رفع رصيده إلى 111 نقطة، مقابل 88 نقطة للأخير، الذي تراجع إلى المركز الرابع خلف لوثي (104 نقاط) ونافارو (89 نقطة).

وسقط بالداساري للمرة الثالثة في 7 سباقات هذا الموسم، وتنازل عن الصدارة التي كان يحتلها منذ المرحلة الأولى على حلبة لوسيل في قطر، وبات يتخلف بفارق 23 نقطة عن ماركيز.

وفي فئة موتو 3، أحرز الاسباني ماركوس راميريز (هوندا) المركز الأول، ليصبح سابع متوج في 7 سباقات هذا الموسم.

وانتزع راميريز المركز الأول في اللفة الأخيرة، مستغلاً سقوط المتصدر السابق الياباني كايتو توبا، فأنهى السباق أمام سائقي "كاي تي إم" مواطنه أرون كاني والإيطالي سيليستينو فييتي.

وعزز كاني موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 103 نقاط، موسعاً الفارق من 3 إلى 23 نقطة عن مطارده المباشر الإيطالي لورنتسو دالا بورتا، الذي اضطر إلى الانسحاب في اللفة 18 بسبب عطل ميكانيكي.

وأكد كاني (19 عاماً) عقب السباق أنه فضل البطولة على الفوز بالمركز الأول، وقال: "من الأفضل كسب 20 نقطة (المخصصة لصاحب المركز الثاني) بدلا من السقوط".

وشهد السباق انسحاب 12 متسابقاً على الأقل.

في المقابل، بات راميريز (21 عاماً) الدراج الـ12 الذي يحرز المركز الاول في السباقات الـ12 الأخيرة في فئة موتو 3 في بطولة العالم.

وكانت أفضل نتائجه المركز الثالث في ألمانيا وفالنسيا 2017 وخيريز وفرنسا 2018 في موسميه الأوليين الكاملين في بطولة العالم التي دخلها بعد بداية موسم 2016.

ودخل راميريز سباق كاتالونيا بعد حلوله في المركز 23 في جائزة إسبانيا الكبرى، وانسحابه من جائزتي لو مان وموجيلو. وعلق قائلاً: "أمر رائع بعد 3 سباقات مخيبة. انه موسمنا الذي يبدأ الآن!".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم