السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

في 10 أيام فقط... إحباط تهريب مخدرات داخل مصر بمليار جنيه (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
في 10 أيام فقط... إحباط تهريب مخدرات داخل مصر بمليار جنيه (فيديو)
في 10 أيام فقط... إحباط تهريب مخدرات داخل مصر بمليار جنيه (فيديو)
A+ A-

تواصل الأجهزة الأمنية المصري، حربها ضد ظاهرة انتشار المواد المخدرة، حيث نجحت خلال الأيام الماضية في ضبط كميات كبيرة من شحنات المخدرات وأقراص مخدرة بلغت قيمتها مليار جنيه على مدار الـ10 أيام الماضية، وذلك عبر المنافذ والموانئ المصرية.

كانت البداية، بنجاح شرطة ميناء القاهرة الجوي، أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب إحدى الرحلات المتجهة إلى إحدى الدول العربية من ضبط أحد الركاب وبحوزته 18600 قرص لعقار الكبتاجون المخدر مخبأة داخل لحوم وطيور مجمدة، بداخل إحدى حقائبه.

كما نجحت قوات الأمن في ضبط تشكيل عصابي مكون من 8 أفراد تخصص في جلب وتهريب المخدرات سواء الحشيش أو الكبتاجون بميناء دمياط، وقدرت القيمة المالية للمضبوطات بـ115 مليون جنيه، حيث حاولا تهريبها داخل حاويتين من إحدى الدول العربية، لتتمكن الأجهزة الأمنية من ضبط 9320 طربة من مخدر الحشيش وزنت طناً، و866 كيلو غراما، و5.4 ملايين قرص لعقار الكبتاجون المخدر.

فيما ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على 4 أشخاص على طريق إسكندرية الزراع، وبحوزتهم 1120 طربة من مخدر الحشيش بقيمة 10 ملايين جنيه، حيث قررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وتم تجديد حبسهم 15 يوماً لحيازتهم مواد مخدرة بداعي الاتجار فيها.

ضربة أخرى قوية لتجارة المخدرات في مصر، بإحباط شحنة وزنت قُرابة 2 طنين من مخدر الحشيش، وأكثر من 8 ملايين قرص مخدر لعقار الكبتاجون قادمة من إحدى الدول العربية عبر ميناء بورسعيد، حيث قدرت القيمة المالية للمضبوطات بنحو مائة وأربعة وأربعين مليون جنيه.

كما تمكنت أجهزة الأمن المصرية من ضبط عدد من مهربي وتجار المخدرات، وبحوزتهم مواد مخدرة بعشرات الملايين من الجنيهات، حيث كشفت وزارة الداخلية في بيان رسمي أن إجمالي ما تم ضبطه خلال الـ10 أيام الماضية يصل إلى مليار جنيه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم