القرار في ملعب مجلس المندوبين... وقف موقت للإضراب في "اللبنانية" ابتداء من الخميس

15 حزيران 2019 | 16:53

الجامعة اللبنانية.

أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في #الجامعة_اللبنانية وقفاً موقتاً للإضراب لاستكمال العام الجامعي ابتداءً من صباح الخميس المقبل، واستمرار الاضراب لحينه، مشيرة الى أن ما تمّ تحصيله من هذه السلطة من وعودٍ غير كافٍ وغير مرضٍ وخاصة لجهة حماية صندوق التعاضد وعدالة الرواتب (الثلاث درجات) وزيادة موازنة الجامعة، وأن ملفي التفرغ والدخول الى الملاك وضعا على نار حامية، وستواصل الهيئة النضال من أجل إيصالهما الى خواتيمهما المأمولة.

وختمت بالقول إنّه من الآن وحتى مساء الأربعاء، تُبقي الهيئة التنفيذية اجتماعاتها مفتوحة وتدعو الأساتذة للبقاء في حالة التأهب لكافة أشكال التحرك التي ستقررها الهيئة للمطالبة بتنفيذ الوعود واستكمال تحقيق المطالب، واعلنت عن الاستمرار بالنضال من أجل الجامعة وأهلها ووضع خطة جديدة للتحرك، مع إمكانية العودة عن وقف الإضراب كخيار متاح، لاستكمال تحقيق كافة الأهداف.

وصوّتت الهيئة التنفيذية على توصية تعليق الاضراب، فأيّد عشرة أعضاء وقف الاضراب، ورفض خمسة، بينهم رئيس الهيئة الدكتور يوسف ضاهر، كما أعلن عدد من الأساتذة أنّ قرار الهيئة التنفيذية للرابطة لن يكون نهائياً ما لم يقرّه مجلس المندوبين.

ووفق أجواء "النهار"، فإنّ الاساتذة في الجامعة اللبنانية، بغالبيتهم، مستمرون في الاضراب المفتوح لأنّهم لم يحصلوا من السلطة سوى على وعود لا أكثر، فيما الهيئة العامة للأساتذة هي التي أعلنت الاضراب المفتوح ويعود لها فقط لا غير قرار فك الاضراب. لهذه الاسباب، تعتبر أجواء الأساتذة بأنّ قرار الهيئة التنفيذية غير قانوني وغير ملزم.

جزر، خيار وفجل اساس هذه المقبلات... طبق صيفي بامتياز

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard