السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رفع الإيقاف عن الحكم جهاد جريشة

المصدر: "أ ف ب"
رفع الإيقاف عن الحكم جهاد جريشة
رفع الإيقاف عن الحكم جهاد جريشة
A+ A-

أعلن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لـ #كرة_القدم عصام عبد الفتاح عن قبول التظلم المقدم إلى الاتحاد الأفريقي (كاف)، على قرار إيقاف الحكم الدولي المصري جهاد جريشة، وبالتالي رفع الايقاف عنه وسيتمكن من قيادة مباريات في نهائيات كأس أفريقيا التي تستضيفها بلاده اعتبارا من 21 الحالي.

وقال عبد الفتاح في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري عبر موقع "فيسبوك"، أنه من المنتظر أن ينضم جريشة السبت إلى معسكر حكام كأس أمم أفريقيا ليرتفع عدد الحكام المصريين المشاركين في إدارة مبارياتها إلى 6 حكام من بينهم 3 حكام ساحة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قدم مذكرة تظلم للاتحاد الأفريقي فور إعلانه إيقاف جريشة، متضمناً إثباتات قانونية عن عدم وقوع الحكم المصري في أخطاء قانونية لدى إدارته لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي في أيار/مايو الماضي والذي انتهت بالتعادل 1-1.

وكان نائب رئيس الاتحاد المصري احمد شوبير قال على صفحته في موقع "تويتر" أنه "بات بمقدور جريشة إدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية المقبلة" التي ستقام في مصر من 21 حزيران الحالي إلى 19 تموز المقبل.

وقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم في 16 أيار الماضي، بعد يومين من المباراة بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي حامل اللقب، احتجاجا رسميا لدى الاتحاد الافريقي ضد جريشة على خلفية أدائه في الذهاب الذي انتهى بتعادل الفريقين 1-1.

وكتب شوبير "رفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته للتحكيم في بطولة الأمم الأفريقية 2019".

وكان الاتحاد الافريقي استبعد جريشة ايضا من ادارة مباريات كأس العالم للشباب المقامة حاليا فى بولندا على خلفية قرار ايقافه.

من جانبه، أعرب جهاد جريشة عن سعادته بقرار رفع الإيقاف عنه رسميا اليوم الجمعة، وقال في تصريحات صحافية "سعيد للغاية بقرار رفع الإيقاف عني وعودتي مرة أخرى للمشاركة ضمن قائمة الحكام الدوليين الذين تم اختيارهم لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019".

وأضاف الحكم الدولي: "سأتواجد السبت في المعسكر الأخير للحكام المختارين لإدارة مباريات كأس الامم الافريقية".

وتجمع المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية في 21 الحالي على استاد القاهرة الدولي بين المنتخب المصري ونظيره الزيمبابوي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم