إيطاليا إلى ثمن النهائي لمونديال السيدات

14 حزيران 2019 | 22:09

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبات إيطاليا (أ ف ب).

ضمنت #إيطاليا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما حققت فوزها الثاني توالياً على حساب جامايكا 5-0، في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس العالم في كرة القدم للسيدات التي تستضيفها فرنسا.

سجلت كريستيانا جيريلي (12 من ركلة جزاء و25 و46) وأورورا غالي (71 و81) الأهداف.

وكانت إيطاليا تغلبت في الجولة الأولى على أوستراليا (2-1) التي عوضت في الجولة الثانية وحولت تخلفها أمام البرازيل بهدفين نظيفين الى فوز 3-2.

وتتصدر إيطاليا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وباتت على بعد نقطة واحدة من حجز إحدى بطاقتي التأهل الى الدور ثمن النهائي، مقابل 3 نقاط لكل من البرازيل وأوستراليا، ولا شيء لجامايكا التي سقطت في الجولة الأولى أمام سيدات البرازيل بثلاثية بيضاء.

ولحقت إيطاليا بفرنسا (المجموعة الأولى) وألمانيا (الثانية) اللتين جمعت كل منهما ست نقاط من فوزين.

وافتتحت إيطاليا التسجيل من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبته أليسون سوابي ضد بربارة بونانسيا وثبتتها تقنية المساعدة بالفيديو "فار"، ونفذتها كريستيانا جيريلي بنجاح (12).

وفرضت سيدات إيطاليا سيطرة مطلقة على كامل الشوط الأول، وعززن التقدم بهدف ثان لنفس اللاعبة التي تابعت في الشباك الجامايكية كرة وصلتها من ركنية نفذتها مانةيلا جوليانو (25).

ومن الهجمة الأولى في الشوط الثاني، أكملت جيريلي ثلاثيتها بمتابعة رأسية لعرضية جوليانو (46).

وأضافت أورورا غالي، بعد ست دقائق من نزولها بديلة لفالنتينا برغاماسكي، الهدف الرابع (71)، مستفيدة من تمريرة البديلة الأخرى ليزا باوتين التي حلت محل آليا غوانيي.

وبعد 10 دقائق تماما، عززت غالي بالهدف الشخصي الثاني والخامس لإيطاليا اثر كرة بينية من جوليانو (81).

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard